عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المجالس النيابية: ملف التغيرات المناخية الأهم على مستوى العالم وأصدرنا العديد من القوانين للحفاظ على البيئة

المؤتمرالعربى للمناخ
المؤتمرالعربى للمناخ

قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إن المؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة، يستهدف مواجهة أحد أبرز التحديات العالمية وهي قضية المناخ، مؤكدا أنه يعكس الرغبة الحثيثة لإيجاد صيغ مناسبة للتصدي لها مواجهتها، لافتا أن للإنسان الحق فى التنمية من خلال المشاركة فيها والاستفادة منها، ليجعل من الانصاف والعدالة محورا هاما بها .

تحيا مصر

وزير المجالس النيابية: ملف التغيرات المناخية الأهم على مستوي العالم واصدرنا العديد من القوانين للحفاظ على البيئة

جاء ذلك خلال مؤتمر " الأخضر حياة"، والذي تنظمه المحكمة العربية للتحكبم و تسوية منازعات الاقتصاد و الاستثمار برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ و رئيس مجلس الامناء المؤتمر العربى الأول للمناخ و التنمية المستدامة ( الأخضر حياة )، والدكتور عمر مروان وزير العدل، والسيد القصير وزير الزراعة، واللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

وأوضح وزير شئون المجالس النيابية، أن ملف التغيرات المناخية الأهم على مستوى العالم، والأكثر تأثيرا على بقاء الجنس البشري، مشيرا إلى أن الدولة المصرية سباقة فى المشاركة فى مختلف القضايا العالمية، منوها أن استضافة  مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بشرم الشيخ،  يهدف إلى تحقيق تقدم فى المحادثات حول إيجاد حلول لقضية المناخ .

وأشار علاء الدين فؤاد، إلى أنه تم تقديم العديد من مشروعات القوانين لتحقيق مختلف جوانب التنمية المستدامة الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، فضلا عن التي تصدرها الحكومة مباشرة للحفاظ على البيئة بشكل مباشر أو غير مباشر.


وأشار وزير شئون المجالس النيابية، إلى أهمية دور المجتمع المدني، موضحا أنه لا يقل أهمية عن دور الحكومة والأجهزة النيابية، وأنه بمثابة مسئولية وطنية لمواجهة هذا الخطر وهذه الاشكالية.

اللواء هشام آمنة بالمؤتمرالعربى للمناخ : إدارات الحكم المحلى تساهم بقوة فى مواجهة التغيرات المناخية 

وكان قد قال اللواء هشام آمنة ، أن إدارات الحكم المحلى فى مصر لها دور كبير فى مواجهة التغيرات المناخية فى ضوء جهود الدولة المصرية الشاملة لمواجهة هذه التحديات خلال الفترة الأخيرة وخاصة على مستوى وضع الخطط المحلية الخاصة بالتعامل مع التغير المناخى وخاصة على مستوى المساهمة فى خفض الانبعاثات .

تابع موقع تحيا مصر علي