عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايسة عطوة تطالب بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بشأن ضبط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس وتشكيل لجنة للمتابعة

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب

طالبت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بمراقبة ومتابعة تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بشأن تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بتحديد الرسوم الدراسية والتنبيه على المدارس الخاصة بكل أنواعها، بعدم تحصليها أي مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوي 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري. 

تحيا مصر

مايسة عطوة تطالب بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بشأن ضبط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس وتشكيل لجنة للمتابعة

كما طالبت عضو مجلس النواب، بمنع تحصيل أي مبالغ تحت مسمى رسوم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدارس، خصوصا المدارس الدولية والتى وصل بها الحال الى أن رسوم فتح الملف والمقابلة الشخصية لاكثر من 3الاف جنية للطالب الواحد.

وأكدت مايسة عطوة، أن فخامة الرئيس السيسي وجه بتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى وعدم تحميله تبعات الازمة الاقتصادية، لكننا نجد بعض المدارس تضرب بهذه التوجيهات عرض الحائط وتطالب أولياء الامور بمبالغ مالية طائلة.

وطالبت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بضرورة تشكيل عدة لجان من التعليم الخاص والإشراف المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم للمرور على المدارس الخاصة والدولية لمتابعة تنفيذ القرار الخاص بالمصروفات المدرسية وعدم المطالبة بتحصيل مبالغ اضافية وإحالة المخالفين للجنة المركزية للتعلىم الخاص التي يرأسها وزير التربية والتعلىم، لاتخاذ القرار المناسب حيالهم.

مهنى يطالب بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بشأن تقسيط المصروفات الدراسية

وكانت قد طالب النائب أحمد مهنى ، عضو مجلس النواب بتطبيق قرار وزير التربية والتعليم بشأن تقسيط مصروفات العام الدراسي الجديد على أربعة أقساط، وعدم المطالبة بتحصيل أية أقساط قبل بداية شهر سبتمبر الجاري ، وإحالة المخالفين للجنة المركزية للتعليم الخاص التي يرأسها وزير التربية والتعلىم، لاتخاذ القرار المناسب حيالهم .

وأكمل النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، أن هناك شكاوى كثيرة وردت الينا بشأن قيام أكثرية المدارس لاسيما الخاصة والدولية بعدم اتباع قرار الوزير بشأن تقسيط المصروفات الدراسية على أربعة أقساط وتم الزام اولياء الامور بدفعها على قسطين فقط على أن يكون ذلك قبل نهاية شهر أكتوبر القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي