عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو العفو الرئاسي: السيسي أكد على ضرورة عودة المفرج عنهم لعملهم ودراستهم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه الكبير بملف العفو الرئاسي، حيث إن التعامل بملف العفو الرئاسي عن المحبوسين في قضايا رأي واحد من الملفات الذي يولي لها الرئيس السيسي اهتماما كبيرا في الفترة الحالية.

وأضاف "السقا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تم التواصل مع مجموعة كبيرة من المفرج عنهم، حيث تسعى اللجنة إلى مساعدتهم للعودة للحياة الطبيعية من جديد، والاندماج والانخراط من جديد في المجتمع المصري. 

عضو لجنة العفو الرئاسي: نحاول توفير فرص عمل للمفرج عنهم 

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي، أن بعض المفرج عنهم خلال الفترة الماضية لم يكن لديهم عمل، ويتم البحث حاليا من أجل توفير فرص عمل لهم يستطيعوا من خلالها الاندماج بصورة اكبر في المجتمع.

وواصل أن الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع لجنة العفو الأولى، والحديث عن الدور في الإفراج عن سجناء الراي والسجناء السياسيين، أكد أنه حين خروج المحبوسين يعودوا إلى عملهم وإلى دراستهم من جديد. 

وأوضح، أن المجتمع المدني والأحزاب والإعلام له دور كبير في مساعدة لجنة العفو الرئاسي في تأدية مهمتها، وأن يعود المفرج عنهم بممارسة حرية الرأي والتعبير بشكل سليم عن طريق الأحزاب، وأن يصل رأيها الذي يساعد في البناء، والرأي المبني على حقائق ومفيد وصحي للدولة المصرية. 

أعلنت لجنة العفو الرئاسي استعدادها لتلقي كافة الطلبات من المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها اعادتهم لحياتهم الطبيعية، وفي مقدمتها حل أية موضوعات متعلقة بالعمل أو رفع الآثار الناجمة عن تواجدهم في الحبس، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، ووفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشارت لجنة العفو الرئاسي، إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار تفعيل دور اللجنة وتنسيقها المستمر مع كافة أجهزة الدولة المعنية والقوى السياسية والحزبية، كما تقوم اللجنة بالفعل بفحص قوائم المُفرج عنهم.

وأعربت لجنة العفو الرئاسي، عن كامل احترامها وتقديرها للدعم الذي يقدمه رئيس الجمهورية للجنة وعملها، كما  تتوجه بالشكر والامتنان للنائب العام ووزير الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي