عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب نفسي : احمرار الوجه مش كسوف لكنه أعراض مرض خطير.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور هشام رامي، طبيب نفسي، أسباب احمرار الوجه وسرعة ضربات القلب لدى البعض، قائلا :" احمرار الوجه وسرعة ضربات القلب مش كسوف دي أعراض مرض خطير".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور هشام رامي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "من القلب للقلب" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الأحد:" الاضطراب هو مرض يجعل المريض يشعر بقلق شديد حين تواجده مع الآخرين، وهذا القلق قد يصل لضربات قلب سريعة، وعرق وتلجلج في الكلام، واحمرار بالوجه".

وتابع:" هذه الأعراض تعرف بالرُهاب الاجتماعي  وتظهر في احمرار الوجه وسرعة ضربات القلب، وهذا يختلف عن الخجل".

ونوه أستاذ الطب النفسي، بأن الخجل يسبب احمرار الوجه، ولكن دون عرق رهيب ولجلجة في الكلام وقلق داخلي، وإنما مجرد شعور بالكسوف، معقبا:" الخجل والحياء سمة جيدة، وليس مرض وإنما سمة جيدة يمتاز بها الإنسان في كافة المجتمعات".

طبيب: احمرار الوجه مرض هذه أعراض

وفي وقت سابق، أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي، مبادرة "عمر بيت يتيم" ، والتى تستهدف مرضى القلب غير القادرين بالقرى والمراكز.

يأت ذلك من خلال تنظيم القوافل الطبية، وإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع أنحاء الجمهورية.

مبارداة طبية للكشف على مرضى القلب مجانا

وتدعم المبادرة، الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين.

وتتم المبادرة بالتنسيق مع جمعية الأورمان ستقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية، بالتعاون مع المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار.

وشارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الفريق الطبي بقرية نزلة باقور بمحافظة أسيوط، خلال ندوة عن الاهتمام بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

جاء ذلك على هامش تفقد وزير الصحة والسكان، للوحدة الصحية بقرية نزلة باقور بمركز أبو تيج، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، في إطار جولته الميدانية لعدد من المنشآت الطبية بمحافظة أسيوط.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير حرص على مشاركة الفريق الطبي في الندوة التوعوية، حيث تصادفت زيارته مع انعقاد ندوة توعوية عن خدمات تنظيم الأسرة المقدمة للسيدات المترددات على الوحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي