عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبد المعز: سيدنا زكريا لما جاتله البشارة مكنش قاعد يتفسح مع جماعة أصحابه.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

نصح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من يشعر بالخوق أو القلق بالتوجه للصلاة، قائلا:"النبي  محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا عندما نشعر بالخوف أو الفزع علينا التوجه فورا إلى الصلاة وسوف تأتيك البشارة مثل سيدنا زكريا".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، :" الصلاة تطمئن وتشعر براحة  والدليل عندما توفى إبراهيم ابن سيدنا النبى، وحدث كسوف الشمس، الصحابة اعتقدوا إن الشمس لم تظهر حزنا على وفاة ابن النبى، فقال لهم سيدنا محمد: "هما آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى الصلاة ".

رمضان عبد المعز:أول عبادة يحاسب عليها العبد يوم القيامة هى الصلاة

وتابع :"أول عبادة يحاسب عليها العبد يوم القيامة هى الصلاة، وهى أول عبادة فرضت، ولو صلحت صلح سائر العمل، وكل الانبياء فرضت عليهم الصلاة وبيصلوا، فالصلاة بركة فى كل مكان".

وتابع: "سيدنا النبى كان بيقول الصلاة حياتى وهي أحب الأعمال إلى الله  ويجب الصاة على وقتها".

وأكمل:" أراد أن يكلم الله عليه أن يصلى، معقبا:"يعنى أنت مش نفسك تكلم ربنا، لو عاوز ربنا يفرحك صلى لو عاوز ربنا يبشرك صلى، زى ما حدث مع سيدنا زكريا وهو بيصلى اللى جاءت له البشارة وهو يصلى، مكنش قاعد مع جماعة أصحابة ولا كان بيتفسح"، مستشهدا بقول الله تعالى: "فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ".

حث الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي،  المسلمين على الالتزام بأداء فريضة الصلاة، قائلا:" أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة هو الصلاة".

و نصح الشيخ رمضان عبد المعز، بالمداومة على الصلاة في وقتها، قائلا:" أي شخص يريد أن ينجح في دراسته أو عمله عليه بالحفاظ على الصلاة، معقبا: "عايز ربنا يمكنك في الارض ويثبت في شغلك ودراستك و ينصرك أقم الصلاة".

وأضاف :"الو صلحت  الصلاة خلاص الباقى كله سهل، صلح كامل عملك، لو فسدت فسد عملك، مينفعش يجى واحد يقولك انا كنت بصرف وبنفق وبعمل كل ده مينفعش من غير صلاح الصلاة". 

رمضان عبد المعز: عايز أمورك تتظبط حافظ على الصلاة

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، خلال حلقة اليوم من ببرنامجه "لعلهم يفقهون"، على قناة" دي إم سي"،  :" الصلاة لها طريقة معينة لإدائها بطريقة صحيحة،  والقرآن الكريم كله مش معروف فيه الصلاة إزاي ولا تفاصيل أركان الصلاة".

وأكمل:" طريقة وتفاصيل الصلاة عند النبي محمد صل الله عليه وسلم، حيث قال:" صلوا كما رأيتموني اصلي".

رمضان عبد المعز: لو صلحت الصلاة اللي جاي كله سهل

وأنهى بالقول:" المؤمن لا يكتسب إيمانه بالتحلي ولا التمني ولكن بالتثبيت في القلب والتصديق في العمل، معقبا:" أهم صفات الشخص المؤمن أنه لا يحسد ولا يبغض الغير ولا يكره ولا يتكبر ولا يغتال ولا توجد فيه عيوب الغرور وأهم ذلك وأوله الحفاظ على الصلاة".

تابع موقع تحيا مصر علي