عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تستجيب لمقترح النائبة آيات الحداد وتوقع مذكرة تفهم لتدريس مناهج الأمن السيبراني

النائبة آيات الحديد
النائبة آيات الحديد

استجابت وزارة اتربية والتعليم لمقترح النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، والذي كانت فقد تقدمت به خلال دور الانعقاد الثاني، بإضافة مادة الأمن السيبراني للمناهج التعليمية، حيث تضمن مقترح النائبة إنشاء معهد للأمن السيبراني وإضافة منهج الأمن السيبراني في المراح التعليمية.

وأشارت النائبة آيات الحداد إلى المادى 31 من الدستور والتي تنص على أن أمن الفضاء المعلوماتي جزء أساسي  كم منظومة الاقتصاد والأمن القومي، وتتزم الدولة باتخاذ اتدابير اللازمة للحفاظ عليه، على النحو الذي ينظمه القانون. وأوضحت النائبة أنه كان من المهمتطبيق تلك المادة وتفعيلها على أرض الواقع، ومن تلك التدابير التي يجب على الدولة أن تتخذها، توعية الجميع بمخاطر الأمن السيبراني، سواء من الناحية التعليمية، أي بإضافة منهج  أو  مادة عن مفهوم الأمن السيبراني، ومخاطره وكيفية التصدي له، إضافة إلى إنشاء معهد لدراسة الأمن السيبراني نظرًا لنضرة التخصص والمتخصصين في ذلك المجال.

وأعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، توقيعه مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم ، بهدف تدريس مناهج الأمن السيبراني للصف الرابع الابتدائي.

وقال رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أحمد حافظ، إن الجهاز اتفق أيضا مع 4 جامعات مصرية هي أسوان والإسكندرية والعلمين ومصر المعلوماتية بهدف توعية الطلاب الجامعيين بأهمية الأمن السيبراني وخطورة الهجمات الإلكترونية.

حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي

في سياق متصل، حسن شحاتة أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، نبأ سارا لطلاب الصف الرابع الابتدائي، معلنا أن وزارة التربية والتعليم قررت حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي  نافيا ما تردد بشأن حذف بعض أجزاء من مناهج الصف السادس الابتدائي.

وقال حسن شحاتة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، ": "سيتم حذف أجزاء من المقررات الدراسية من الكتب الدراسية الخاصة بـ الصفين الرابع والخامس الابتدائي".

التعليم: لا مساس بمنهج الصف السادس الابتدائي

وأضاف أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، :"وزير التربية والتعليم أكد ضرورة أن تراعي مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي  مدة العام الدراسي بما يسمح لعرض كافة عناصر المناهج على الطلاب".

وتابع: "لا مساس بالصف السادس الابتدائي والصف السادس مستمر دون تغيير ، ولا تغيير في مناهج الصفوف الاول والثاني والثالث  الإعدادي حتى الآن".

تابع موقع تحيا مصر علي