عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«يوم حلف اليمين».. وزير الصحة يكشف أول تكليف له من الرئيس السيسي

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الزيارات المفاجئة جزء من عمله في الوزارة، وأنه حريص على مواجهة السلبيات الموجودة في المستشفيات العامة، موضحا أنه يشكل فرق تقوم بعمل زيارات مفاجئة في المستشفيات المختلفة وكتابة تقارير تُعرض عليه شخصيا قبل أن يقوم بنفسه بزيارة هذا المكان. 

وزير الصحة: الزيادة السكانية أحد القضايا الرئيسية للوزارة 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن محافظات الصعيد من أكثر المحافظات التي استفادت من قوائم الانتظار، موضحا أن الدولة تضع استثمارات بالمليارات من أجل علاج أكثر من 100 مليون مواطن مصري، مؤكدا أن المنظومة الصحية في مصر كبيرة جدا، وتحتاج إلى متابعة ضرورية، وإدارة لكل ما يحدث فيها. 

وتابع، وزير الصحة، أن الرئيس السيسي أعطاه تكليف يوم حلف اليمين بالاهتمام بالملف الزيادة السكانية، موضحا أن مصر وفقا لآخر إحصائية 104 مليون، موضحا أن محافظات الصعيد وخاصة محافظة أسيوط بها معدلات زيادة سكانية مرتفعة، "أنا عاوز أعرف الناس دي هتقدر ازاي تحافظ على صحة 5 و6 عيال في وقت متقارب، وهتعلمهم ازاي وهتصرف عليهم ازاي". 

وواصل وزير الصحة، أن تنظيم الأسرة والنمو السكاني هي أحد القضايا الرئيسية للوزارة بالنسبة له منذ تولي الوزارة، خاصة في ضوء وصول عدد سكان مصر إلى حوالي 105 مليون. 

وزير الصحة يقوم بزيارة مفاجئة لعدد من مستشفيات أسيوط 

وقام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة بعمل جولات مفاجئة في عدد من مستشفيات أسيوط، والذي ظهر من خلالها وجود إهمال وغياب حوالي 40% من نسبة الأطباء والصيادلة في المستشفيات التي مر بها. 

وعرض الإعلامي أحمد موسى من خلال برنامجه، عدد من الفيديوهات واللقطات لوزير الصحة وهو يقوم بجولته في مستشفيات أسيوط، وتوجيهاته وتشديده على المستشفيات بعد التقصير الواضح الذي شهده في عدد من مستشفيات أسيوط خلال جولته. 

ومن جانبه أثنى الإعلامي أحمد موسى على الزيارات المفاجئة التي يقوم بها الوزير خالد عبد الغفار في المحافظات، "هوده دور الوزير أنه يراقب ويشوف بنفسه".

تابع موقع تحيا مصر علي