عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر «الصناعة» بالحوار الوطني: هنقعد وهناقش هموم الصناعة فى مصر وهنعرضها على الرئيس

المهندس بهاء ديمتري
المهندس بهاء ديمتري

قال المهندس بهاء ديمتري رئيس لجنة المعارض في غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، ومقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، رمضان الماضي، وكذا دعوته لعقد المؤتمر الاقتصادي فقد عكس رغبته القوية في سماع مختلف الآراء والتوجهات الموجودة، "الدعوة كانت صريحة وواضحة".

وأضاف "ديمتري"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر، أن دعوة الرئيس السيسي لعقد الحوار الوطني كان هدفه جلوس الجميع على طاولة مفاوضات واحدة بشكل متساوي بين رؤوس المشاركين، وذلك من أجل مناقشة الآلام ومتاعب الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.

واستطرد: "أنا في منتهي السعادة، وشاكر جدا لتلك الدعوة التي جمعت كافة الأطراف على مائدة واحده، كي يناقشوا همومهم ويضعوا الحلول ويرفعوها للقيادات والسلطات المسؤولة لتأخذ قرارها، والصناعة هي أهم مكون اقتصادي في مصر، وصناعة مصر ليست حديثة العهد وليس نشاط حديث، حيث أن الصناعة في مصر موجودة على مدار الآلاف السنوات".

مقرر لجنة الصناعة في الحوار الوطني: أغلب الصناعات عانت في الفترة الأخيرة بسبب الأحوال الاقتصادية 

وأوضح أن جميع أنواع الصناعات كالصناعات النسيجية والغذائية والهندسية والخشبية ومواد البناء فجميعهم عانوا خلال الفترة الأخيرة نتيجة الأحوال الاقتصادية الصعبة، ولكن لا ننكر أن الحكومة والدولة بذلوا جهودا مضنيه وحثيثة لحل الكثير من تلك المشاكل، والتي أتمني أن تأخذ طريقها للحلول، لأن كثرة النقاش فيها أصاب المراقبين بالملل نتيجة كثرة النقاش".

وفي سياق الحوار الوطني، عقب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل على قرارات مجلس أمناء الحوار الوطني بإعطاء فرصة للأحزاب والكيانات السياسية في العمل على إجراء حوارات مجتمعية في القرى وعواصم المحافظات خلال الفترة المقبلة، من أجل أخذ رأي المواطن المصري في المشاكل المختلفة. 

وأضاف ناجي الشهابي، خلال تصريحات تلفزيونية له أنه يرى أنه من الضروري من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني وضع توقيت زمني لفترة الحوارات المجتمعية بين كل من الأحزاب والمواطن المصري من أجل استمرار عمليات الحوار الوطني في الفترة المقبلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي