عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة :«سيدنا عيسى رُفع إلى السماء منذ ساعة وسيدنا محمد من 45 دقيقة».. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

أثار الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، خلال الساعات القليلة الماضية، حالة من الجدل، عقب تداول مقطع فيديو له عبر منصات التواصل الاجتماعي ، أكد خلاله أن سيدنا عيسى عليه السلام رُفع للسماء منذ ساعة واحدة.

تحيا مصر

وقال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "من مصر" المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مع الإعلامي عمرو خليل، مساء اليوم الأحد،:" اليوم في الملأ الأعلى مدته 24 ساعة ، وفي الأرض 50 ألف سنة".

علي جمعة: الساعة الواحدة في التوقيت السماوي بـ2000 سنة في الأرض

وأضاف: "بالتالي الساعة الواحدة في التوقيت السماوي بـ2000 سنة في الأرض".

وتابع: "هذا يعني أن سيدنا عيسى رفع إلى السماء منذ ساعة بتوقيت السماء، يعني هو حاسس إنه مضى عليه ساعة، أما سيدنا محمد رفع منذ ساعة إلاربع  ساعة حوالي 45 دقيقة".

وأكمل:" الشخص في الحياة لو عاش 100 سنة على وجه الأرض ، فكأنه عاش 3 دقائق في الملأ الأعلى والسماوات العلى".

وواصل:"لو أخدت بالك من نسبة الوقت والزمان لأكثرت من الدعاء وإذا لم تأخذ حقك في الدنيا ستأخذه في الأخرة".

علي جمعة: من ظلم يرفع مسألته إلى الله 

وأردف:"من ظلم يرفع مسألته إلى الله واللي ظلمك هيتحاسب، معقبا:"أنت مالك بالدنيا ارفع شكوى الدنيا إلى الله وملكش دعوة، إنت لو عشت 100 سنة على وجه الأرض كأنك عايش بقالك 3 دقائق على في السماء، ويجي واحد يقولك عايز حقي ، حقك إيه يا أبو حق يا أبو 3 دقائق".

ويف قوت سابق، انفعل الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، خلال تعقيبه على موجة الجدل المثارة مؤخرا حول تصريحات أجر الرضاعة التي أطلقتها المحامية نهاد أبو القمصان.

وقال مفتي الديار المصرية السابق، خلال لقاء تليفزيوني عبر قناة "سي بي سي"،: "إن هناك استهدافًا لهدم الأسرة من حركات عالمية، ولكن العيب أن تنزل المرأة لهذه الدرجة من المعاملة".

وأضاف: "هناك فهم معوج للآية القرآنية التي تحدثت عن أجر الرضاعة، معقبا: "يجب أن نفهم كلام ربنا بطريق صحيحة قبل التحدث به".

وتابع: "يجب أن يكون مقابل الزوجة من الرضاعة هو الرحمة والود الزائد ومراعاة احتياجاتها فى شئون الحياة وليس مقابلا ماديا أو فلوس".

تابع موقع تحيا مصر علي