عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

المُقرر المُساعد للجنة الاستثمار بالحوار الوطنى لـ تحيا مصر: المستثمر الأجنبى يحتاج لضمانات قانونية للحفاظ على حقوق الملكية

 باسم لطفي بندوة
باسم لطفي بندوة تحيا مصر

أكد باسم لطفى، المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص (المحلى والأجنبى) بالحوار الوطني، على ضرورة أن نكون أمام تسهيلات حقيقية للإجراءات القانونية للاستثمارات الأجنبية بما فيهم أدوات النزاع للمستثمرين لقدر الله، وأيضا تعميق  وتفعيل الضمانات القانونية للحفاظ على حقوق الملكية للمستثمر الأجنبى.
تحيا مصر 

كما أكد لطفي، في ندوة تحيا مصر، على ضرورة أن نكون أمام شفافية وسهولة للمعرفة  أو التمكن لكل الجوانب المصرفية وإعادة تجنيب الأرباح وتحويلها للخارج، وعلى مستوى المستثمر المحلى يجب العمل على إتاحة الحصول على العملة الصعبة والتمويلات الأجنبيبة للاستيراد لتأمين الاحتياجات.

 باسم لطفي: المستثمر الأجنبى يحتاج لضمانات قانونية للحفاظ على حقوق الملكية

وأضاف: دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى  لعقد مؤتمر اقتصادى بنهاية شهر سبتمبر الجارى، لا تتعارض إطلاق مع كل الجهود المبذولة من مناقشات الحوار المجتمعى وستتكامل الجهود من أجل أن نكون أمام توصيات تخدم بيئة الاستثمار والصناعة على وجه التحديد.

وأشار المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص (المحلى والأجنبى) ، إلى أن تجميع كل الأطراف ذوى الصلة بشأن منظومة الاستثمار والصناعة على ترابيزة واحده ضرورة مهمة، وجميع الأطراف تحتاج إلى أن تعبر عن رؤيتها من أجل الوصول إلى توصيات تواجه الإشكاليات القائمة وخاصة على مستوى تحسين الترابط بين الصناعات فى مصر وتوطين مدخلات الإنتاج.

هذا و يواصل موقع تحيا مصر، برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، لقاءات المقررين والمقررين المُساعدين بالحوار الوطنى، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بلقاء باسل لطفى، المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص (المحلى والأجنبى)، مؤكدًا على أن بيئة الاستثمار فى مصر بحاجة إلى دعم وتطوير وتغلب على إشكاليات الواقع الحالى، والحوار الوطنى فرصة عظيمة لذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي