عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ايناس عبد الحليم تشكر وزير الصحة لاستجابته لطلبها بشأن الولادة القيصرية ..ووضع ضوابط استرشادية لها

النائبة ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بالشكر الى ا.د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة، لاستجابته لما طالبت به بشأن الولادة القيصرية وكونها تسبب أضرار للجنين ولللام وأنها يجب أن تكون بضوابط معينة ووفقا للحالة الصحية ومتطلبات كل حالة على حدى.

ايناس عبد الحليم تشكر وزير الصحة لاستجابته لطلبها بخصوص الولادة القيصرية ووضع ضوابط استرشادية لها ومحاسبة من يخالفها

تحيا مصر 

كما اشادت عضو مجلس النواب، النائبة إيناس عبد الحليم،  بقرار الوزير بشأن وضع ضوابط استرشادية عالمية في المستشفيات الحكومية لإجراء العمليات القيصرية، ومحاسبة الطبيب وإدارة المستشفى غير الملتزمة بتلك الضوابط.

وأضافت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة ، قد صرح بأن للولادة القيصرية الكثير من الاضرار وإن الولادة القيصرية تمثل خطورة على الأم والجنين، وتؤدي على عدم اكتمال لأعضاء الجنين عند ميلاده قبل موعده، رغبة المريض تحترم، لكن مصر أصبحت رقم واحد في عدد الولادات القيصرية بلا منازع.

ايناس عبد الحليم تشكر وزير الصحة لاستجابته لطلبها بخصوص الولادة القيصرية ووضع ضوابط استرشادية لها ومحاسبة من يخالفها

واشادت د. ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بقرار وزير الصحة بشأن مساواة حوافز الولادة الطبيعية بحوافز الولادة القيصرية، وإتاحة تدريب وحوافز لزيادة نسب الولادة الطبيعية في المستشفيات، وتوفير أدوات للكشف والاطمئنان على الجنين قبل الولادة.


واكملت ايناس عبد الحليم، انها قد تقدمت بطلب احاطة وكذا بيان عاجل بشأن اضرار الولادة القيصرية وضرورة وضع ضوابط لها كونها تشكل خطر على الجنين وعلى الأم.

تابع موقع تحيا مصر علي