عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صحة النواب يستقبل لوبيز ستوريزعضو البرلمان الأوروبي

 النائب أشرف حاتم
النائب أشرف حاتم يستقبل انطونيو لوبيز استوريز

استقبل الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، وزير الصحة والسكان الأسبق انطونيو لوبيز استوريز وايتعضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي.

تحيا مصر 

رئيس صحة النواب يستقبل لوبيز ستوريزعضو البرلمان الأوروبي

حيث اطلع رئيس لجنة الشئون الصحية عضو البرلمان الأوروبي، على تجربة مصر الرائدة فى تطبيق التأمين الصحي الشامل وان توفير الخدمة الصحية من الأسس الرئيسية لحقوق الإنسان، وأن مصر فى حاجة إلى دعم شركائها من الاتحاد الأوروبي فى مجالات عديدة أهمها الصحة والتعليم.

 


من جانبه أشار لوبيز استوريز عضو البرلمان الأوروبي أن زيارته للمنطقة جعلته يرى على الحقيقة ما تقوم به الدولة المصرية لمواطنيها وأن مهمته هى نقل الصورة الحقيقية إلى أعضاء البرلمان الأوروبي وأنه يتطلع لزيارة مصر مرة أخرى.

حقوق الإنسان بالنواب أستقبلت أمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الأوروبي

وكانت قد شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، برئاسة النائب طارق رضوان ، استقبال انطونيو لوبيز استوريز وايت عضو البرلمان الأوروبي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي ، وأمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الأوروبي ، وأتى ذلك فى ضوء زيارته لمصر خلال الفترة الأخيرة ولقاء ممثلو المؤسسات الوطنية وأعضاء البرلمان المعنيين بحقوق الإنسان ، لمواصلة دعم العلاقات المصرية الأوروبية وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في فتح قنوات تواصل مباشرة بين الجانبين .

كما تضمنت الزيارة قبل لقاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، عقد لقاءات مباشرة مع المجلس القومى لحقوق الإنسانن والمجلس القومى للمرأة ، وأيضا لقاء المهندس أحمد سمير ، وزير الصناعة والتجارة ، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، حيث مناقشات مواصلة على الجهود التى تتم فى مصر من قبل القيادة السياسية لدعم ملف حقوق الإنسان وتمكين المرأة وجميع فئات المجتمع المختلفة.

ويذكر أنه خلال لقاء المجلس القومى لحقوق الإنسان أبدت الدكتورة مايا ترحيبها بزيارة لوبيز وقامت باستعراض  الدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في هذه المرحلة ، مشيرة إلى المبادرات التي تم اطلاقها والبرامج التي تم تنفيذها والتي دعمت المرأة المصرية ومكنتها من من حقوقها الأساسية، كما أكدت أن المجلس يعمل وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

تابع موقع تحيا مصر علي