عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في الذكرى الرابعة على رحيله.. جميل راتب يرفض الإنجاب بسبب الديانة

جميل راتب وزوجته
جميل راتب وزوجته _ أرشيفية

يحل اليوم ذكرى رحيل الفنان الراحل الكبير جميل راتب، الموافق 19سبتمبر ،الذى رحل عن عالمنا في 2018، وقدم العديد من الأعمال الفنية والمسرحية والسينمائية التى لازالت مستمرة في أذهان الجمهور.


تحيا مصر يرصد لكم لمحات ومحطات من حياة الفنان الراحل جميل راتب. 


مولد الفنان الراحل جميل راتب


ولد جميل راتب فى18 اغسطس عام1926 بالقاهرة،اب مصرى وام صعيدية، دخل مدرسة الحقوق الفرنسية، وبعد السنة الأولى سافر إلى باريس لإكمال دراسته، ثم رجع إلى القاهرة.


بدايه مشواره الفنى


بدأ الفنان الراحل جميل راتب مشواره الفنى، عندما حصل على جائزة الممثل الاول،مع نخبة من العملاقة فى الفن فى فيلم" أنا الشرق"، حيث عرف بأدوار الشر من ملامحه البارزة الحادة .


شائعات جميل راتب

كان يشاع دائما على الفنان جميل راتب أنه مسيحى الجنسية، وكان الكثير من الناس تتعامل معه على أساس أنه مسيحى وغير. مسلم،ولكن تفاجأ الجميع فى يوم وفاته أنه مسلم بخروج جنازته من جامع الازهر الشريف، وأكد الفنان الراحل ذلك من خلال لقاء له من إحدى البرامج التلفزيونية أنه مسلم الديانة، واسمه الحقيقي "أبو بكر"


زواج جميل راتب

صرح الفنان الراحل جميل راتب فى لقاء تلفزيوني، أنه لم يتزوج طوال حياته غير مرة واحدة من زوجة فرنسية تدعى"مونيكا"

فكانت تعمل ممثلة ومنتجة للمسرح،نشات بينهم قصة حب كبيرة ،حتى تزاوج لمدة 15 عامًا .


إنفصال جميل راتب عن زوجته مونيكا

انفصل  جميل راتب عن زوجته الفرنسية مونيكا بعد سنوات طويلة من الزواج ،بسبب إنشغاله عنها لفترات طويلة.


رفض جميل راتب إنجاب أطفال

يعرف الفنان الراحل جميل راتب فى الوسط الفني أنه لم ينجب أطفال، ويرجع السبب فى ذلك،لأن زوجته الفرنسية طلبت منه فى حالة الانجاب  بأن تجعل أولادهما على ديانتها، وهذا الأمر رفضه الفنان جميل راتب، لأن طبيعة الاسلام تجعل الاطفال على ديانة ابوهم وليس امهم ،مما جعله رافض لفكرة الانجاب حتى وفاته.

 

أزمات فى حياة جميل راتب

تعرض الفنان الراحل جميل راتب لأزمة عندما احتجز فى أحد فنادق  تونس، بعد مطالبته بدفع مصاريف إقامته لحضور فعاليات مهرجان قرطاج السينمائي، واعتبر البعض وقتها دى إهانة بعد تداول الصحف الخبر وقتها .

 

علاقات كونها جميل راتب فى محطاته الفنية


جميل راتب وفاتن حمامة

كان جميل راتب تجمعه صداقة قويه بسيدة الشاشه العربية فاتن حمامة فقدم معًا أعمال فنية كثيرة ومنها"ضمير أبلة حكمة، وجه القمر، حكاية وراء كل باب، ولا عزاء للسيدات.


جميل راتب ومحمد صبحى

قدم كل من الفنان الراحل جميل راتب والفنان محمد صبحى مجموعة من الأعمال الفنية والمسرحية وكون ثنائى ومن الأعمال الفنية"سنبل بعدالمليون،  عايش فى غيبوبة، انا وهؤلاء، فارس بلا جواد.

أعمال الفنان الراحل جميل راتب

عمل الفنان الراحل جميل راتب مع الكثير من عملاقة الفن ومنهم عادل إمام فى مجموعة من الأعمال الفنية ومنها"الإرهاب والكباب، حب فى الزنزانة، طيور الظلام.

 

وصية الفنان الراحل جميل راتب

أوصى الفنان الراحل جميل راتب، بأنه لا يريد عزاء وتقام جنازته من المسجد الجامع الأزهر الشريف،
واثار الفنان الراحل جدل بعد وفاته، بعدما انتشرت أخبار عن تبرعه لمرض السرطان بثروة تقدر 18 مليون جنيه لصالح علاج  مرضى السرطان.

تابع موقع تحيا مصر علي