عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم يلتقي وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وزير التعليم مع وفد
وزير التعليم مع وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بديوان عام الوزارة.

ورحب الوزير، بالحضور، مثمنًا دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسييين في الفترة الأخيرة، آملاً إلى استمرار التعاون بين الوزارة والتنسيقية في العديد من الملفات.

وأكد الوزير علي أن تطوير التعليم مستمر، وهذا التطوير خطة دولة، مشيرًا إلى أنه لابد أن يلمس المواطن ثمار التطوير، ولابد أن يصل إلى المدرسة وهذه هي الخطة التي سنعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

دمج المواد الرقمية

وأوضح أنه سيتم دمج المواد الرقمية المعرفية بقنوات مدرستنا والمنصات التعليمية مع البرامج الدراسية داخل المدرسة بآليات على الأرض.

وهنأ الوفد الدكتور رضا حجازي بمناسبة ثقة القيادة السياسية فيه واختياره وزيرًا للتعليم، مؤكدين حرصهم على التواصل بصفة دائمة مع الوزارة في العديد من القضايا التي تهم المواطن المصري.

وضم الوفد، النائب عمرو يونس، وطاهر أبو زيد، والنائب عمرو درويش، والنائبة رشا فايز، والنائب أحمد قناوي، والنائب أحمد فوزي، والنائب محمود تركي، ومحمود رمزي، وأحمد البشبيشي.

وزير التربية والتعليم يصدر قرارات بشأن الهيكلة الإدارية الجديدة داخل الوزارة

على جانب آخر، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة قرارات ضمن حركة تغييرات واسعة سيتم استكمالها خلال الفترة المقبلة لبعض القيادات بالوزارة، وذلك فى ضوء بدء تفعيل الضوابط والوظائف المتضمنة بالهيكل الوظيفي الجديد، والذي يهدف إلى تطوير الأداء بالوزارة وتكثيف دورها خلال الفترة المقبلة.

حيث بدأت الوزارة في تفعيل الهيكل المستحدث للوزارة، بندب كل من الدكتورة راندا شاهين رئيسًا للإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيسًا للإدارة المركزية لتطوير المناهج، ونادية عبد الله رئيسًا للإدارة المركزية لشئون المعلمين، وسعيد صديق رئيسًا للإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ومحسن عبد العزيز رئيسًا للإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، والدكتور محمد عمارة رئيسًا للإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني.

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغرض من تلك التغييرات يأتي فى ضوء الحرص على تطوير وضبط الأداء وتكثيف الأنشطة والمشروعات التي يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة فضلاً عن ضخ دماء جديدة من القيادات لتولي المناصب العليا بالوزارة للاستفادة من إمكاناتهم فى دفع مسيرة العمل بما يحقق الأداء المرجو من خلال تلك القطاعات فى ضوء تطبيق الوظائف الخاصة بالهيكل الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي