عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستجيب لعلاج طفل يعاني من جلطة في القلب.. ووالده ينهار على الهواء: «ربنا يخليه لينا»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استجاب الرئيس السيسي، إلى حالة إنسانية جديدة قدمتها الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامجها لطفل يعاني من جلطة في القلب وتضخم في الطحال، موضحة أن محمد سمير طفل يعاني من جلطة في القلب وتضخم في الطحال، وقد تؤدي إلى القضاء على وفاة الطفل، وأن الطفل يحتاج إلى عملية جراحية تحتاج لتكلفة أكثر من 150 ألف جنيه. 

الرئيس السيسي يستجيب لعلاج طفل يعاني من جلطة في القلب 

وعرضت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، تقريرًا لحالة الطفل محمد سمير، والذي يرصد حالته، وتحدثت والدة الطفل محمد سمير، إنه كان يعيش بصورة طبيعية، ولكن منذ عامين بدأ يعاني من مشاكل في البطن وارتفاع في درجة الحرارة، وبعد الفحص المبدئي من الطبيب، طالب بأن يقوم بعمل بعض التحاليل، واكتشفوا بوجود تضخم في الطحال وتضخم في الكبد  وتم عمل فحوصات عديدة 

ومن جانبه قال والد الطفل، إن نجله يحتاج لعملية تغيير مسار، وأنه لا يوجد دم يصل إلى الطحال أو الكبد ويحتاج لتلك العملية بشكل طبيعي.

ودخل والد ووالدة الطفل في نوبة بكاء خلال التقرير، بسبب حالة الولد، والآلام التي يعاني منها ولدهم نتيجة الأمراض التي يعاني منها، وحالتهم المادية التي تصعب عليهم القيام بعلاجه. 

وبعد انتهاء التقرير، أعلنت الإعلامية عزة مصطفى أن الرئيس السيسي قد استجاب لحالة الطفل محمد سمير، ووجه بعلاج محمد سمير على نفقة الدولة خلال الفترة المقلة، كما وجه الرئيس السيسي بالعمل على تجهيز شقة الطفل محمد سمير من جديد بالكامل ليعيش الطفل وأسرته فلي حياته كريمة. 

عزة مصطفى تعلق على استجابة الرئيس السيسي: “ربنا يخليك لينا”

وعلقت الإعلامية عزة مصطفى على استجابة الرئيس السيسي لحالة الطفل قائلة: "ربنا يخليك لينا ياريس، حقيقي ربنا يخليك لينا ويبارك فيك على كل الحالات الإنسانية اللي بتستجيب ليها". 

وانهار والد الطفل محمد سمير على الهواء باكيا بعد استجابة الرئيس السيسي لعلاج ابنه، قائلا: "ربنا يبارك فيك يا سيادة الرئيس حقيقي أنا مش عارف أقول إيه، ربنا يخليك لينا". 

تابع موقع تحيا مصر علي