عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين عن إليزابيث : وداعا الملكة المحبوبة.. فيديو

 تامر أمين
تامر أمين

قال الإعلامي تامر أمين،  إن الملكة أليزابيث الثانية كانت شخصية محبوبة.

تحيا مصر

وأضاف تامر أمين، خلال تقديمه حلقة اليوم  برنامج "أخر النهار" عبر فضائية "النهار"، :" ملكة بريطانيا، نالت قدر كبير من الإحترام والتقدير، وهو ما ظهر من مشاركة كافة زعماء العالم في الجنازة".

تامير أمين: قصر باكينجهام، حدث به اليوم تغيير كامل

وتابع:" قصر باكينجهام، حدث به اليوم تغيير كامل، بعد انتهاء مراسم الدفن للملكة اليزابيث، معقبة:"الملكة إليزابيث متوفية منذ ما يقرب من 10 أيام، و تم دفنها اليوم، وعادة ما تقوم بريطانيا بمثل تلك الإجراءات تعظيما لدور الملكة".

وانتهت مراسم زيارة نعش الملكة إليزابيث الثانية في قاعة وستمنستر، تمهيدا لبدء مراسم الجنازة الرسمية.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عامًا، وباتت المملكة على قدم وساق لتنفيذ خطة سقوط جسر لندن كما خطط لها على مدار سنوات، حسبما أعلن قصر باكنغهام من 10 أيام مرت على وفاة الملكة إليزابيث.

ولفظت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أنفاسها الأخيرة أثناء إقامتها في قلعة بالمورال في اسكتلندا، أثناء قضائها عطلة الصيف، وسط حضور أبنائها الأربعة، بمن فيهم ولي العهد الأمير تشارلز.

السيسي يتقدم بخالص التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وكان تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، قائلًا: "أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة".

وأضاف: "وإنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا الصديقين، عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل، وثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية".

ونعت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، وفاة الملكة إليزابيث الثانية مساء اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ96 عامًا.

وقالت السيدة انتصار السيسي عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "ببالغ الحزن والأسى أنعى الملكة إليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا اليوم، فقد كانت سيدة عظيمة، ورمزًا للعطاء، أفنت عمرها في خدمة وطنها وأمتها، بتفانٍ وإخلاص لا مثيل لهما، خالص العزاء للشعب البريطاني".

 

تابع موقع تحيا مصر علي