عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: مصر حققت طفرة كبيرة في هيئة قناة السويس

قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ هيئة قناة السويس حققت طفرة كبيرة جدا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك فيما يتعلق بحسن الإدارة: «نرى زيادة في تفاصيل متعلقة بها، وزيادة في الدخل الخاص بها أو ما يسمى بالأرباح، كما أنّ اهتمام الرئيس مكثّف بالهيئة، أولا لأهميتها بالنسبة للمصريين، وأهميتها اللوجستية وأهميتها الاقتصادية كمصدر رئيس من مصادر العملة الأجنبية في مصر».

قصواء الخلالي: شركة ميرسل توفر 100 ألف فرصة عمل بمشروعها الجديد 

وأضافت قصواء الخلالي، خلال تقديم برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة «cbc» وينقلها تحيا مصر: «اهتمام رئاسي مكثف بهذه الهيئة والاتفاقيات الدولية من خلال الهيئة كبيرة، وعندما نتحدث عنها فإننا لا نكون نتحدث عن خبر عابر يخص الدولة، ولكن يخص صميم المواطن المصري».

وتابعت قصواء الخلالي: «صميم اهتمامتنا أن نعلم بأن هناك مشروعات عملاقة بهذا الحجم، بواقع 15 مليار دولار ستكون موجودة بالشراكة مع المؤسسات العالمية، ونشارك المؤسسات العالمية لأنّ لديها القدرة على التسويق والتمويل وتوفير التدريب وتنقل الخبرات وتوطن الصناعة والخبرات، ونتحول مع الوقت إلى شريك لهذه المؤسسات إلى بيت خبرة، كلها تفاصيل متنوعة تكون على هامش كل خبر من هذه الأخبار».

وأوضحت قصواء الخلالي، أن الشق الآخر متعلق بفرص العمل وإتاحتها بواقع 100 ألف فرصة عمل جراء التعاون مع شركة ميرسك لإنشاء شبكة متكاملة لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن: «هذا الرقم كبير جدا سيتحقق حتما مع الوقت واكتمال هذه الشراكة».

أسامة ربيع: السيسي وعد بتقديم كافة التسهيلات أمام شركة ميرسل

وكانت الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد قال قال خلال تصريحات تلفزيونية، أن اجتماع اليوم مع شركة ميرسل كان مثمرا للغاية، وخرج بالعديد من النتائج المتميزة، في ضوء الاستثمارات التي ترغب بها الشركة في مصر خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن شركة ميرسك التي تعد واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم ترغب في ضخ استثمارات في مصر بقيمة 15 مليار دولار، وذلك من أجل العمل على مشروع تمويل الوقود الخاص بالسفن بطاقة نظيفة، وأن يكون الوقود أخضر للسفن، موضحا ان الرئيس يدعم الشركة جدا ووعد بتقديم كافة التسهيلات لهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي