عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين الفتوى للبنات: علشان خاطري بلاش تتجوزوا الباد بوي.. فيديو

الشيخ أحمد ممدوح،
الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

رد الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال  ورد له من متصلة تقول فيه: "زوجي توفى أثناء العلاقة الزوجية وهو في حالة جماع معي، هل هذا يدل على سوء الخاتمة؟

تحيا مصر

وأجاب الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى، في لقائه على فضائية "الناس"، على المتصلة، بالقول :"هذا الرجل مات أثناء العلاقة الزوجية وهو على طاعة ولم يمت على معصية حتى تحزن الزوجة على وفاته".

أمين الفتوى:الموت أثناء العلاقة الزوجية  حسن خاتمة

واستشهد أمين الفتوى، عن حكم العلاقة الزوجية، بحديث النبي الذي قال فيه: "وفي بضع أحدكم صدقة، فقال له الصحابة: أنثاب على علاقاتنا الزوجية؟ فقال لهم النبي: أرأيتم لو وضعتوه في حرام أكنت تأثم؟ فقالوا: نعم، فقال لهم النبي: فكذا يثاب لو وضعها في حلال".

أمين الفتوى:الرجل في العلاقة الزوجية يحصل على أجر

وتابع :"الموت أثناء العلاقة الزوجية أو في حالة الجماع مع الزوجة ليس علامة على سوء الخاتمة بل هو حسن خاتمة لأنه كان في طاعة، معقبا :"الرجل في العلاقة الزوجية يحصل على أجر من الله على ذلك بخلاف لو فعلها في الحرام وكتب عليه ذنب وزنا يحاسب عليه الله عز وجل".

وفي وقت سابق، قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في برنامج «من مصر»، على «CBC»: «عند اختيار شريك الحياة يجب ان نبتعد عن 3 أشخاص وهم صاحب الأنا، والثاني هو مدمن اللذة، والثالت الشخص السلبي».

وتابع حديثه: « والشخص الثالت بيكون متعالي وسلبي ومحطم، وغير قادر على تحمل المسولية، وفي الغالب بيحمل الطرف الأخر أخطاءه».

وأشار : «لازم نغير بعض المفاهيم في الزواج، بلاش نقول الرجالة بتتغير بعد الزواج مفيش حد بيتغير لان هذف الزواج مش التغير، بلاش تقول هتجوزها وأربيها، والهدف من الزواج الأمان وتكوين أسرة ودمج روحين في حياة واحدة».

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «المهم عند اختيار شريك الحياة بعد ما يكون محترم ومتعلم ويخاف الله يكون واضح وسوي نفسيًا، وعشان خاطر ربنا بلاش البنات تتجوز الباد بوي».

تابع موقع تحيا مصر علي