عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس تدخل على الفور.. وزير الصحة يزف بشرى سارة عن قوائم الانتظار..فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، مستجدات منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلا:" منظومة التأمين الصحي الشامل انطلقت بشكل تجريبي في 3 محافظات، وبشكل كامل في 3 محافظات أخرى".

تحيا مصر

وأضاف عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي مساء الإثنين، :" منظومة التأمين الصحي يستفيد منها 65 مليون مستفيد".

وزير اصلحة: قوائم الانتظار لا تتعدى أسبوعين

وتابع :"منظومات التأمين الصحي في العالم كله مبنية على قوائم الانتظار، منوها بأن قوائم الانتظار في مصر المتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدي أسبوعين أو ثلاثة".

وزير الصحة: إجراء عملية متقدمة بفترة انتظار لا تتعدى 3 أسابيع 

وأكمل :" إجراء عملية متقدمة بفترة انتظار لا تتعدى 3 أسابيع ودي مش موجودة في كل دول العالم، معقبا :"أيضا هناك متابعة أسبوعية من الرئيس السيسي لتحقيق المعدلات مهما كانت التكلفة، وإن زادت التكلفة يتدخل الرئيس السيسي على الفور و يدعم الموازنة".

وأردف:" تم انفاق نحو 12 مليار جنيه في أقل من عامين في قائمة من العمليات الجراحية استفاد منها مليون و300 ألف مواطن مريض".

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً اليوم الإثنين، مع الدكتور وليد عوف، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لخدمات الاتصال الطبي عن بعد، وذلك لبحث سبل التعاون.

يأتي ذلك في إطار مشروع دمج المنظومة الخاصة بالمبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد، بالمنظومة الخاصة بالمجالس الطبية المتخصصة، بما يضمن تعظيم الاستفادة من الوحدات التشخيصية، والتيسير على المرضى في الحصول على حقهم في العلاج على نفقة الدولة.

وأكد الوزير في مستهل الاجتماع على أهمية التعاون المستمر بهدف التوسع في تقديم الخدمات الصحية المتكاملة للمرضى، وضمان استدامة العمل ضمن مبادرة التشخيص الطبي عن بعد، وتحقيق المستهدف منها في خدمة المواطنين خاصةً في المناطق النائية، دون تحمل مشقة الانتقال، حيث تساهم الوحدات في الحصول على الخدمات التشخيصية اللازمة ، من خلال التطبيقات الحديثة، في وجود طبيب وسيط بالوحدة، مع  ربط الوحدات بالمستشفيات ومراكز العلاج الرئيسية لتقديم الاستشارات الطبية للمرضى.

تابع موقع تحيا مصر علي