عاجل
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الدقهلية تستعد لاستقبال مليون و557الف و436 طالب وطالبة في 3659 مدرسة

ناصر شعبان وكيل وزارة
ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية إن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة إستعدادتها لإستقبال العام الدراسى الجديد  2022 - 2023.

تحيا مصر 

وأشار شعبان  أن عدد المدارس التى  تم بها الصيانه الشاملة 87 مدرسة ومازال العمل جاري  لاستلام 6 مدارس بإجمالى 105 مليون جنيه، وتم طرح 76 مدرسة إنشاءات جديدة  وتوسعات  من قبل هيئة الأبنية التعليمية بإجمالى 510 مليون جنيه.

وصرح وكيل وزارة  التربية والتعليم أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبنائنا الطلاب ، خاصة فيما يخص التوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من  الطلاب لخفض كثافة الفصول من أجل تحقيق عام دراسى متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة.

وأكد وكيل وزارة الدقهلية على الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس والأنتهاء من صيانة المقاعد وإستبدال الأعلام المتهالكة ولافتات المدارس وأكد على الأنتهاء من صيانة بوابات المدارس وعارضات الملاعب والتأكد من صلاحياتها و إصلاح و تغيير زجاج النوافذ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية وكافة إجراءات  الأمن والسلامة داخل المدارس فى نطاق  المحافظة مع وضع الملصقات للتوعية من الأمراض وطرق الوقاية منها.

تعليم الدقهلية تستعد لاستقبال مليون و557الف و436 طالب وطالبة في 3659 مدرسة 

وشدد شعبان على الانتهاء من  أعمال النظافة بالمدارس وتطهير ونظافة خزانات المياه والتأكد من رفع الرواكد من المدارس ، وأكد على تفعيل دور الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسى الجديد  وتخصيص يوم دراسى لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعى.

كما تم التأكيد على  وصول الكتب الدراسية للمدارس لتوزيعها على الطلاب من بداية العام الدراسى وذلك وفى إطار  إهتمام الدولة بالتغير المناخي وزيادة المساحات الخضراء والاهتمام بالبيئة والتحول للأخضر   اصدر وكيل تعليم الدقهلية  تعليماتة بالاهتمام بالتشجير داخل وخارج المدارس ووضع آليات للاهتمام بالأنشطة المدرسية الصفية اللاصفيةمع  وضع  استراتيجيات متعددة وخطط عمل  لتنمية الوعى بالتغيير المناخى وتفعيل  المبادرات.

التأكد من النظافة العامة للمدارس 

 كما وجه مدير مديرية التربية والتعليم  بالدقهلية بضرورة متابعة  المدارس للتأكد من النظافة العامة وخزانات المياه وجاهزية الاثاث المدرسى لإستيعاب الطلاب بجميع المدارس فى كافة المراحل التعليمية.

وأشار على إتخاذ كافة التدابير فى  المدارس ذات الكثافات العالية لتحقيق التباعد الإجتماعى بين الطلاب لافتا إلى توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أصبح حضور الطلاب إلزامى منذ اليوم الأول للعام الدراسى الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي