عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد تتبرع بقطعة أرض لإنشاء جامعة تكنولوجية

النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد

أعلنت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب تبرعها بمساحة 50 ألف متر بناحية الكيلو 54 طريق الإسكندرية / القاهرة الصحراوي شـرق الطريق مركز أبو المطامير - محافظة البحيرة لإنشاء جامعة تكنولوجية لخدمة محافظة البحيرة والمناطق المجاورة وخدمة مصرنا الغالية. 

النائبة صبورة السيد تتبرع بقطعة أرض لإنشاء جامعة تكنولوجية

وطالبت النائبة صبورة السيد، في خطاب موجه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، باستكمال الأجراءات التالية:

- موقع الأرض محدداً بالإحداثيات موضحاً به المساحة الإجمالية والصافية والطرق المحيطة.
- مستند ملكية الأرض . 
- بيان مدى جاهزية الموقع للبناء ( طرق - مرافق – وبنية أساسية كهرباء - مياه - صرف - - غاز ... ).

كانت قد أكدت الدكتورة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أمين مساعد الحوب بمحافظة الجيزة، أن الحزب يحرص على الواجد الفعلي مع المواطنين على أرض الواقع للتخفيف عن كاهلهم من متطلبات الحياة، مؤكدة أن هناك أمل في إصلاح التعليم.

كما أكدت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن تطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني لطلاب المدارس يساعد في اكتشاف المبدعين من هؤلاء الطلاب، لاسيما وأن تلك المدارس هي نواة المبدعين  ومليئة بالعديد من المواهب التي يجب رعايتها منذ النشأة.

وأضافت  «السيد»، في تصريحات لها، أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية حريصة على اكتشاف ورعاية الموهوبين في مختلف الأنشطة، وتوجيه كافة أوجه الدعم والرعاية لهم، مشيدة بقرار وزارة التعليم بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس.

صبورة السيدة: لدينا أمل في إصلاح التعليم

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان أنه إلى جانب ما تقوم به تلك الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية من صقل مهارات الطلاب، وتنمية الإبداع بداخلهم، فإنها كذلك تعد أحد أدوات جذب الطلاب إلى المدسة، لاسيما وأن هناك اهتمام حاليا بعودة الطلاب إلى المدارس، وذلك باعتبار المدرسة تقوم بدور اجتماعي مهم في بناء شخصية الطفل.

وأشارت النائبة صبورة، إلى ضرورة تفعيل خطة وزارة التعليم في جميع المدارس على مستوى الجمهورية وعدم إغفالها، لما لها من أهمية كبير في تنمية الإبداع عند الطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي