عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«فيفا» يتغزل في نجم الزمالك شيكابالا: لاعب ممتع بمراوغاته وتمريراته الساحرة

شيكابالا
شيكابالا

نشرت الصفحة الرسيمة لكأس العالم فيفا فيديو لنجم نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، حيث أبرزت الصفحة مشاركة الأسطورة الزمالكاوية في كأس العالم للشباب أمام منخب الأرجنتيني.

وعلقت الصفحة الرسمية لـ فيفا على فيديو شيكابالا الذي قمت بنشره، قائلة: "شيكابالا الموهوب أمام منتخب التانجو.. لاعب ممتع بمراوغاته وتمريراته الساحرة ".

وأقيم مونديال الشباب في هولندا، ووقع منتخب مصر حينها في مجموعة تضم أمريكا وألمانيا والأرجنتين.

وودع منتخب مصر مونديال الشباب عام 2005 من الدور الأول بعدما خسر أمام الأرجنتين وألمانيا بنفس النتيجة 0/2، كما خسر من منتخب الولايات المتحدة 0/1.

وكان لاعب نادي الزمالك السابق، أحمد غانم سلطان ، قد تحدث عن بطولة العالم للشباب 2005، وبالتحديد عن مباراة مصر والأرجنتين في نهائيات كأس العالم للشباب 2005، والتي شهدت حضور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان منتخب مصر للشباب قد جمعه مواجهة بنظيره الأرجنتيني في الجولة الثانية من دور المجموعات مونديال الشباب، الذي أقيم في هولندا وانتهى بهزيمة الفراعنة بهدفين دون رد، سجل منهما ميسي هدفًا.

«فيفا» يتغزل في نجم الزمالك شيكابالا: لاعب ممتع بمراوغاته وتمريراته الساحرة

وفي تصريحات سابقة للنجم الزملكاوي السابق، قال: "في الدقيقة 30 من عمر مباراة الأرجنتين، محمود شيكابالا كان يرغب في مراوغة ميسي (بكوبري)، وهذ ما أثار استفزاز ليونيل أكثر، فظل يراوغ الفريق من المرمى للمرمى الآخر".

ذكريات مبارة منتخب الشباب مع الإرجنتين

وأشار إلى أنه في بداية بطول العالم للشباب كان منتخب الأرجنتين يتناول العشاء، وكنا منتظرين أن نرى ميسي المعجزة وكان بجانبي حسام عاشور وشيكابالا.

وواصل: "عندما رأيناه علق عليه لاعب معنا بدون ذكر اسمه، مؤكدًا أن ليونيل قصير القامة ولن يفعل شيء وسنجيد مراقبته، ولكن من بعد المباراة هذا اللاعب لم يظهر حتى اليوم".

واستكمل: "ميسي تعرض للضرب منا كثيرًا ولكن دون فائدة، والمدير الفني قرر استبداله خوفًا عليه في الدقيقة 85، وخرج من الملعب حزينًا".

واختتم: "ميسي في مباراة الأهلي الودية كان يمزح ولم يأخذ الأمور بجدية، لكن في كأس العالم للشباب كان يريد إثبات نفسه لكي يعود للعب في برشلونة".

تابع موقع تحيا مصر علي