عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزيرة الثقافة.. محمود التهامي يحيي أول حفل إنشاد ديني في الأهرامات

محمود التهامي _ أرشيفية
محمود التهامي _ أرشيفية

يستعد المنشد الديني محمود التهامي لإحياء حفل الغنائية عند سفح الأهرامات بالجيزة، وذلك يوم الجمعة المقبل، والذي يحتفل خلاله بإطلاق ألبومه الغنائي الجديد بعنوان أنين.

تحيا مصر يرصد إحياء أول حفل إنشاد ديني في الأهرامات. 

محمود التهامي يحتفل بإطلاق ألبومه الغنائي الجديد في الأهرامات

وينطلق الحفل في حضور نخبة من الفنانين والوزراء، أبرزهم  وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ووزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

محمود التهامي في واحد من الناس

حل المنشد محمود التهامى، ضيفا  على برنامج "واحد من الناس"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى، عبر قناة "الحياة"،

وقال المنشد محمود التهامى، خلال الحوار، إنه لا يتطلع للعالمية ولكنه يهدف إلى أن يكون الإنشاد الدينى يصنف كفن إنسانى، لافتاً إلى أنه لا يتقاضى أجراً على إحياء حفلات آل البيت، وتابع:"موالد آل البيت من أول التصريح الأمني وإقامة المولد بكل ترتيباته ومشتملاته من سرادق ومسرح واستعدادت وتصوير واستقبال المحبين على نفحة آل البيت".

وأوضح "محمود التهامى"، الفارق بين الإبتهال والإنشاد الدينى، قائلاً:"الابتهال فرع من أفرع الإنشاد الذى يتفرع منه أيضاً الغناء وتلاوة القرآن الكريم "، موضحاً أنه تعلم من والدة الذى يعد مدرسة حياتية كل شيء في الإنشاد الدينى، وتابع:" وأكبر درس تعلمتها منه روح الكلمة  يعنى لما بنشد ربنا بيبعت ليا اللحن والأداء من روح الكلمة والانسلاخ في المعنى..وهذا عمق لم يصله أي أحد في الآداء وهذا أكثر ما يميز مدرسة الشيخ ياسين التهامى".

محمود التهامي يهاجم هاني شاكر 

هاجم الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين، الفنان هاني شاكر بعداستقالتة من منصب نقيب المهن الموسيقية.

وقال “التهامي” عبر  حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك": الفنان هاني شاكر كنت أتمنى أن أقاضيك وأنت نقيب الموسيقيين فالفارس لا يواجه خصمه وهو مترجل عن فرسه وكنت أتمنى أن يكمل هذا الخصام وأنت نقيب الموسيقيين".

وتابع: "لك مني كل التقدير كفنان كبير بعيدًا عن النقابة وإن شاء الله مستمر في مواجهة الفساد مع نقابة المهن الموسيقية وحقي لسة ما رجعش وهاخده من سكرتير عام النقابة ولجنة العمل بأسوان، وكل من سولت له نفسه في المساس باسمي واسم عائلتي". 

وكان الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين، هاجم نقابةَ الموسيقيين على خلفية وقفِه عن العمل بعد اتهامه بإثارة أزمة في محافظة أسوان.

وقال "التهامي" خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز بقناة "النهار": "نقابة الموسيقيين تتهمني بإثارة أزمة ومشكلات في محافظة أسوان بتاريخ 27 ديسمبر 2020، وأنا في الأساس لم أذهب إلى المحافظة، لا في هذا اليوم ولا حتى في هذا الشهر".

تابع موقع تحيا مصر علي