عاجل
السبت 08 أكتوبر 2022 الموافق 12 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد بحر يكشف السبب وراء تسمية فرقة "بلاك تيما" بهذا الاسم

بلاك تيما
بلاك تيما

كشف أحمد بحر أحد أعضاء فرقة بلاك تيما الغناع عن السبب وراء تسمية الفرقة بهذا الاسم تحديدًا، وأكد على أن اختيار الاسم جاء بالصدفة بواسطة أحد أصدقائهم، حيث قال لـ برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي: "واحد صاحبنا اسمه حمادة حسين هو اللي اقترح الاسم، بس هو الاسم جه بالصدفة، قالنا احنا محتاجين نعمل الأغاني اللي واخدة التيما البلاك في العالم عامة ونعملها بالتيما المصرية وبالشكل الصعيدي الجنوبي والفلاحي بس التيمات السمرا فقال إن هي هتبقى بلاك تيما".

تحيا مصر يرصد تفاصيل أبرز تصريحات أعضاء فرقة بلاك تيما في برنامج كلمة أخيرة

وعندما سألته الإعلامية لميس الحديدي عن السبب وراء استخدامهم لآلة الدف ضمن آلاتهم الموسيقية، قال أحمد بحر أحد أعضاء فرقة بلاك تيما: "احنا كلنا من أسوان والدف مشهور جدًا في النوبة وفي أسوان، فبما اننا عندنا خماسي فلازم يبقى فيه دف، وعندنا أغاني مقسوم شرقي ففيه طبلة".

أحمد بحر يكشف عن إحساسه بعد غناء فرقة بلاك تيما مع محمد منير

ومن جانبه، كشف أحمد بحر أحد أعضاء فرقة بلاك تيما الغنائية أن تجربة مشاركة الكينج محمد منير في الغناء على خشبة المسرح في حفلته الأخيرة بمحافظة الإسكندرية كان إحساس جديد بالنسبة له، حيث قال أثناء حلول أعضاء فرقة بلاك تيما ضيوفًا في برنامج "كلمة أخيرة": "مشاركتنا للكينج محمد منير في حفلة الإسكندرية كان إحساس جديد بالنسبالي أول مرة أحس بيه، الواحد عارف أن فيه إحساس فرح أو سعادة، الحاجات دي أنتي خلاص عملتيها كتير ف قلبك متمرن عليها.. أنا سعيد فغصب عنك بتبتسمي.. دي كانت مشاعر متضاربة مكنتش عارف دا ايه، سعادة ولا حلم بيتحقق ولا بهجة".

حفل فرقة بلاك تيما في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الـ30

ومن الجدير بالذكر أن فرقة بلاك تيما الغنائية قد أحيت حفلاً غنائيًا يوم الإثنين الموافق 29 من شهر أغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الـ30 في تمام الساعة العاشرة مساءً على خشبة مسرح المحكى.

أخر أعمال فرقة بلاك تيما

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال فرقة بلاك تيما الغنائية أغنية ألطف بينا يا رب التي تم طرحها يوم 19 من شهر أغسطس الماضي عبر قناتهم الرسمية على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وقد حققت الأغنية منذ طرحها وحتى الآن أكثر من 3 آلاف مشاهدة.

تابع موقع تحيا مصر علي