عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على إجراءات تأشيرة العمرة عبر منصة «مقام»

 الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

بدأ البحث يزادد عبر محرك بحث "جوجل" عن إجراءات تأشيرة العمرة، حيث أعلنت دولة السعودية الشقيقة عن إتاحة منصة "مقام" للتقديم الإلكتروني للمعتمرين من خارج المملكة لاختيار باقات العمرة.

منصة مقام لحجز تأشيرة العمرة

من أجل التيسير على المعتمرين توفر منصة "مقام" عدد من الخدمات للاستعلام عن الوكلاء المحليين في بلد المعتمر، وذلك لاستخراج تأشيرة العمرة التي تستمر حتى 90 يومًا منذ بداية إصداره وتتيح لصاحبها حرية التنقل بين المدن السعودية.

وتسمح منصة "مقام" للمعتمر بحجز الخدمات كالتالي: 

- حجز تذاكر الطيران.

- تحديد مسار الرحلة بين المدن السعودية وحجز خدمات التنقل الداخلي، وحجز مكان السكن، إلكترونيًا من مكان تواجده في بلده خلال أقل من 24 ساعة من خلال عدة خطوات تشمل الدخول على الموقع ثم الضغط على قائمة المنصات الإلكترونية المعتمدة.

- تحديد نوع الوكيل المطلوب من بين مقدمي خدمات العُمرة للشركات وللأفراد، واختيار الوكيل من القائمة التي ستظهر.

وعن كيفية تسديد الرسوم، فيتم الدفع من خلال البطاقات الائتمانية بعد الحصول على رقم مرجعي، وذلك لإتمام إجراءات تأشيرة العمرة واستخراجها عبر موقع التأشيرات الوطنية الموحد خلال 24 ساعة.

إجراءات تأشيرة العمرة

وتمكن منصة "مقام" المعتمرين غير السعوديين من اختيار منصات الوكلاء المعتمدين من خلال رابط المنصة الموحدة من هنا، كما تمكنهم من حجز الخدمات والحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة.

أيضًا يمكن الدخول إلى موقع التأشيرات الوطنية لاستكمال نموذج طلب التأشيرة من خلال هذا الرابط من هنا.

وكانت وزارة الحج والعمرة أكدت على إمكانية إصدار تصاريح العمرة والزيارة من قِبل المقيمين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، عبر تطبيق "اعتمرنا".

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذُولة لتسهيل قدوم المعتمرين من جميع دول العالم، وإثراء تجربتهم، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم ضمن حلول وخيارات متنوعة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت أن الحاصلين على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة من المقيمين في دول المجلس، وكذلك الحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، يمكنهم قبل القدوم للمملكة حجز مواعيد لأداء نسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق "اعتمرنا".

تابع موقع تحيا مصر علي