عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف الآن.. حقيقة تأجيل الدراسة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حقيقة تأجيل الدراسة 2023.. بعد أن تداولت الشائعات والاخبار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تأجيل الدراسة 2023 إلى يوم 10 أكتوبر مما أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعى، وتوالت التساؤلات بشأن حقيقة تاحيل الدراسة 2023 فى حين أنه يستعد أولياء الأمور والطلبة من الآن بشراء الأدوات المدرسية وسداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد.

حقيقة تأجيل الدراسة 2023

وفى هذا السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لاتغيير فى موعد الدراسة وان الموعد نهائي وسوف يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 1 أكتوبر بالمدارس .

حيث انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 18 سبتمبر 2022 بدء الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي)

العام الدراسي الجديد 2023

ويستمر الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر إلي 26 يناير، مع بدء امتحانات الترم الأول الأحد 14 يناير

على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير، على أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو ، بينما  امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو، وبدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو.

واكدت وزارة التربية والتعليم أنه تبدا إجازة نصف العام  من السبت الموافق 28 يناير وتنتهي الخميس 9 فبراير، لمدة أسبوعين مع منع عقد امتحانات في ديسمبر لأي صف مع منع عقد امتحانات في أبريل أو مايو لأي صف.


أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتناوب داخل بعض المدارس من العام الدراسي الجديد.

مناهج العام الدراسي 2023

واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن  جميع الكتب للمراحل التعليمية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم بدءا من هذا الأسبوع للإطلاع عليها أو تحميلها مع وصول الكتب المدرسية إلى المدارس فيما عدا كتب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى وذلك لوجود تعديلات على المناهج الدراسية الجديدة والتخفيف لتواكب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 .

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تغيير نظام الدراسة فى الثانوية العامة 2023 وحذف بعض المواد تخفيفا على الطلاب .

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة ل" تحيا مصر " أن المتداول غير صحيح والثانوية العامة مثل العام الماضي ولا تغيير فى المواد الدراسية ولا الدراجات.

اقرأ أيضاً

مصدر لـ «تحيا مصر»: الثانوية العامة مثل العام الماضي ولا تغيير فى المواد والدرجات 

تابع موقع تحيا مصر علي