عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الإصلاح والنهضة يرحب بدعوة الحوار الوطني لعقد حوارات مجتمعية وجماهيرية

حزب الإصلاح والنهضة
حزب الإصلاح والنهضة

رحب حزب الإصلاح والنهضة بدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني للكيانات السياسية والأهلية الفاعلة إلى إجراء حوارات مجتمعية وجماهيرية في المحافظات المختلفة وفي كافة المحاور، في الجلسة التي عقدها مجلس أمناء الحوار الوطني مؤخرا للاستقرار على لائحة إجراءات عمل اللجان الفرعية ومهام المقررين والمقررين المساعدين، تمهيدا لإطلاق جلسات الحوار فعليا خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر

الإصلاح والنهضة يرحب بدعوة الحوار الوطني لعقد حوارات مجتمعية وجماهيرية

ويرى حزب الإصلاح والنهضة على أن هذه الدعوة تنطلق من رؤية مجلس أمناء الحوار الوطني وإيمانه بضرورة توسيع المشاركة في الحوار، والسماع لكل أطياف المجتمع للوصول لتوصيف حقيقي للتحديات.  

ويشير حزب الإصلاح والنهضة على أنه قد تم عقد عدة اجتماعات وورش عمل في إطار مكتبه السياسي وأمانته العامة للخروج بالتصورات الأولية لملفات الحوار الوطني.

ويؤكد حزب الإصلاح والنهضة على أنه سيتم مناقشة كيفية إجراء عدد من الفعاليات الجماهيرية والحوارات المجتمعية لمناقشة أبرز محاور الحوار الوطني تزامنا مع عقد الجلسات، والتواصل المستمر مع إدارة الحوار الوطني لتوصيل رؤي وأطروحات المواطنين.

 رئيس حزب الإصلاح والنهضة : لا سبيل للوصول إلى تنمية سياسية حقيقية إلا من خلال الحوار الوطني 

وكان قد أكد هشام عبد العزيز ، رئيس حزب الإصلاح والنهضة ،  في تصريح له اليوم ، تعقيبا على آخر تطورات الحوار الوطني ، قال أن دعوة ورعاية الرئيس السيسي للحوار الوطني هو الضمان الحقيقي لتنفيذ ما سيصل إليه الحوار ومخرجاته المختلفة.

كما حذر عبد العزيز في مداخلته على القناة الأولى مع الإعلامي يوسف الحسيني ، من الانزلاق إلى ما يسمى بديكتاتورية الأقلية ، مؤكدا على أن رفض الحوار الوطني أو التهديد بمقاطعته أو تجميد المشاركة فيه ، أمر غير صحيح ، وذلك ردا على دعوات بعض التيارات السياسية  بتجميد المشاركة في الحوار الوطني، مؤكدا على ضرورة التمسك بالحوار لآخر لحظة ، مشيرا إلى أنه لا سبيل للوصول إلى حالة توافق أو تنمية سياسية حقيقية إلا من خلال الحوار ، وأن مجرد الجلوس على مائدة وطنية واحدة تضم الجميع مكسب وطني كبير ، نحن في أمس الحاجة إليه في المرحلة الصعبة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي