عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية الإمارات يلتقى أمين عام حلف الناتو فى نيويورك

وزير الخارجية الإماراتي
وزير الخارجية الإماراتي وأمين حلف الناتو

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بالأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج فى نيويورك. 

تحيا مصر

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، بحث الطرفين التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بما يساهم فى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولى. 

الناتو يشيد بجهود الإمارات الإنمائية والإنسانية

وفى سياق متصل، أكد وزير الخارجية الإماراتي أن بلاده وحلف الناتو تجمعهما شراكة متميزة تهدف إلى تعزيز الاستقرار فى المنطقة والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، لافتا إلى الحرص على تنمية التعاون الثنائي بين الجانبين فى مختلف المجالات. 

ومن جانبه، أكد الأمين العام لحلف الناتو على الإسهامات البارزة التى تقوم بها دولة الإمارات  من أجل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، مشيدا بجهودها الإنسانية والإنمائية التى تنعكس آثرها على العالم أجمع. 

 وزير الخارجية الإماراتي يلتقى بنظيره الأوكراني

ومن ناحية أخرى،التقى وزير الخارجية الإماراتي بنظيره الأوكراني دميتري كوليبا فى نيويورك، وخلال اللقاء بحث الجانبين العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات و أوكرانيا وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات وبشكل خاص فى مجال الأمن الغذائي والتبادل التجاري. 

وخلال اللقاء أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، على استعداد الإمارات دعم كافة الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار والسلام والحل الدبلوماسي بين روسيا وأوكرانيا. 

ووتواصل الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من نصف عام وفشلت الجهود الدبلوماسية وجولة المفاوضات التي راعتها بعض الدول فى وقف آلة الحرب الدائرة بين البلدين أو تقريب وجهات النظر بين المعسكرين الروسي والأوكراني وسط دعم متزايد للدول الغربية لأوكرانيا بالسلاح والمعدات العسكرية والإسهام فى إطالة أمد الحرب التى راح ضحايتها الآلاف وتكبد كل من موسكو وكييف خسائر بشرية ومادية.

تابع موقع تحيا مصر علي