عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل: بريطانيا تدرس نقل سفارتها إلى القدس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ونظيرته البريطانية تراس

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، اليوم الخميس، إن نظيرته البريطانية ليز تراس تدرس نقل السفارة من تل أبيب إلى مدينة القدس. 

تحيا مصر

نقل سفارة بريطانيا من تل أبيب إلى القدس

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر :" أشكر صديقتى العزيزة رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، التى أعلنت أنها تفكر بإيجابية فى نقل السفارة البريطانية إلى القدس، سنواصل تعزيز الشراكة بين الدولتين".

رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد ونظيرته البريطانية ليز تراس

 

ويأتي هذا التصريح بعد لقاء جمع لبيد برئيسة الوزراء البريطانية فى نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورته الـ77. 

وفى سياق متصل، أكد مكتب رئيسة وزراء بريطانية خلال حوار أجرى فى صحيفة "الجارديان" أن تراس بلغت رئيس الوزراء الإسرائيلى بشأن دراسة نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس. 

 

ويذكر أن فى عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتخذ عدة سياسات داعمة ومؤيدة بشكل قوي تجاه إسرائيل، ضمنها عندما قرر فى عام 2017 نقل سفارة واشنطن فى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس وهو ما لقى انتقدات واسعة ومن ضمن الذين انتقدت هذا القرار كانت رئيسة وزراء بريطانية تيريزا ماي. 

ومع تولى تراس ر ئاسة حكومة بريطانيا، ظهر ارتياح من جانب إسرائيل لاسيما بعد أن أدلت بتصريحات قوية تؤيد فيها إسرائيل. 

ويذكر أنه عندما كانت وزيرة للخارجية، تعهدت تراس بدراسة أمر نقل السفارة فى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس وذلك فى حال فوزها على رئاسة الحزب وبرئاسة الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي