عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف الآن.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

صرف معاشات شهر أكتوبر
صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

موعد صرف معاشات شهر اكتوبر 2022.. يتساءل الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، حيث تفصلنا أيام قليلة عن انتهاء شهر سبتمبر الجاري.

موعد صرف معاشات شهر اكتوبر 2022

من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، بداية من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل من مكاتب البريد المتوفرة في أنحاء الجمهورية، وكذلك البنوك، وماكينات الصرف الآلي، ومنافذ شركة فوري،  وفقًا لما أعلنت عنه التأمينات الاجتماعية.

وبحسب التأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر أكتوبر 2022، يستفيد منها حوالي 10 ملايين، و717 ألفًا، و51 مواطنًا، على مستوى الجمهورية، حيث يكون متاح أمام أصحاب المعاشات أن يتم تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول.

وكانت التأمينات الاجتماعية أعلنت أنه يمكن للراغبين في تحويل المعاش لمحفظة الهاتف التوجه لفرع شركة الاتصالات التابع لها صاحب المعاش، ثم تقديم طلب فتح محفظة إلكترونية، حيث يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية بشكل مستمر.

وكشفت التأمينات الاجتماعية أن نظام الصرف سيكون متاح للجميع دون التقسيم لأيام وشرائح مثل ما كان يحدث بالسابق أثناء صرف المعاشات، وذلك بعد إلغاء نظام الشرائح.

وكان نظام الشرائح التي كانت تتبعه التأمينات مقسم لثلاث شرائح كل منهم يصرف في أيامهم المحددة، فكانت الأولى المتقاضية لأقل من 1000 جنيه تصرف يومي واحد واثنين، والثانية المتقاضية |أكثر من ألف وأقل من ألفين تصرف يومي ثلاثة وأربعة، والثالثة كانت تصرف يومي خمسة وسته من الشهر.

منافذ صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

ويستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشات شهر أكتوبر 2022 عن طريق 18 ألف و875 منفذ، موزعين على كافة المحافظات، وذلك من خلال المنافذ التالية:

1- منافذ شركة فوري

2- ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM

3- مكاتب البريد

4- فروع بنك ناصر الاجتماعي

5- بنوك القرى والبنوك التجارية

6- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش

طرق صرف معاشات شهر أكتوبر 2022

هناك 3 طرق لصرف معاشات شهر أكتوبر 2022 كالتالي:

1- صرف المعاش عن طريق بطاقة ميزة:

- التوجه لأقرب مكتب تأمينات أو أب فرع من فروع البنك الزراعي من محل السكن لصرف معاش أكتوبر.

- يقدم صاحب المعاش أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحول.

- يسلم صاحب المعاش بطاقة الصرف لتحويلها إلى كارت ميزة دون تحمل أي أعباء مالية، ويتم الصرف من كارت ميزة الشهر التالي.

2- صرف المعاش عن طريق الحساب الجاري

- يمكن لصاحب المعاش الذي يمتلك حسابا جاريا بأحد البنوك التوجه للبنك وطلب خطاب منه موجه لمكنب التأمينات المختص ليقوم بتحويل معاشه على حسابه الشخصي لصرف معاش شهر أكتوبر.

- في حال عدم وجود حساب جاري، يمكن لصاحب المعاش التوجه لأي بنك وفتح حساب بنكي، وطلب خطاب من البنك موجه لمكتب التأمينات بعد تفعيل الحساب، لتحويل المعشا على حسابه الجديد لصرف معاش شهر سبتمبر.

3- صرف معاش شهر أكتوبر عن طريق محفظة المحمول

- يتم تحويل المعاش إلى محفظة المحمول من خلال التوجه لأي فرع من فروع شركات المحمول لصرف معاشا شهر أكتوبر.

- تقديم طلب لتفح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لصرف معاش شهر أكتوبر.

- يطلب صاحب المعاش من شركة المحمول خطابا موجه لهيئة التأمينات الاجتماعية وذلك من أجل تحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على محفظة الهاتف المحمول لصرف معاش شهر أكتوبر.

اقرأ أيضاً

قرار بإزالة مخالفات البناء والتعديات بالقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي ومدينة السادات

تابع موقع تحيا مصر علي