عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام سليم ليس الأول.. نجوم رحلوا عن عالمنا بعد صراع مع السرطان

هشام سليم
هشام سليم

أفجع نبأ رحيل الفنان هشام سليم عن عالمنا في صباح اليوم الخميس، عدد كبير من نجوم الفن والجمهور، رغم علمهم بأن تلك النهاية قادمة لا محال، خاصة وأن الفنان كان مصاب بمرض السرطان اللعين الذي يهلك من يصاب به.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نجوم وافته المنية بسبب مرض السرطان

وفاة هشام سليم

أصيب هشام سليم بالسرطان منذ عامين، لكن مرضه لم يكن يخرج للنور سوى في الفترة الأخيرة الماضية من هذا العام، اذ لم يكن يتضح عليه أثر الإصابة بالمرضة خاصة وأنه ظهر بشكله الطبيعي خلال مشاركته في مسلسل “هجمة مرتدة” الذي عرض في السباق الرمضاني 2020، فلم يشك الجمهور اطلاقا في إصابته.

هشام سليم

وخرج الفنان يعلن إصابته بشكل غير مباشر عبر برنامج Et بالعربي، من خلال تسجيل صوتي بعد أن زادات الأنباء حول مرضه، قال فيه بأن السرطان ليس بالمرض المرعب كـ فيروس كورونا الذي يأخذ الأشخاص في أيام، وانه يتمتع بصحة جيدة للغاية، ومن ثم جاء نبأ وفاته اليوم.

هشام سليم ليس الأول

والجدير بالذكر، أنه لم يكن الفنان هشام سليم الأول في إصابته بـ مرض السرطان فرحل عدد كبير من نجوم الفن بعد صراعهم مع مرض السرطان وكانو نجوما كبارا في الساحة الفنية تركوا ورائهم عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة، من بينهم أحمد زكي والفنان فاروق الفيشاوي ومحمود عبد العزيز.

وفاة أحمد زكي وفاروق الفيشاوي

توفى أحمد زكي في عام 2005، وذلك بعد أن اكتشف إصابته بـ مرض سرطان الرئة ورغم أنه بادر بمعلاجته وسافر خارج مصر لتلقي العلاج اللازم له، إلا أنه بعد عودته مرة أخرى إكتشف مضاعفات مرضه، ليلقي أنفاسه الأخيرة بعد صراع طويل معه.

أحمد زكي

أما عن الفنان فاروق الفيشاوي، فكان قد أعلن عن إصابته بالسرطان خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي، ليلقي أنفاسه الأخيرة هو الأخر بعد صراع كبير مع المرض.

محمود عبد العزيز

كان مرض محمود عبد العزيز بالسرطان نادرا، اذ عاني من سرطان في الجيوب الأنفية واكتشف إصابته في فرنسا ورغم رحلة علاجه الطويلة، إلا أنه تمكن المرض من الإنتشار في جميع أنحاء جسده، اذ بدأ ينتشر في الرئة ثم العظام حتى أهلك جسده وتوفى في عام 2016.

محمود عبد العزيز

نور الشريف وميرنا المهندس

أصيب نور الشريف أيضا بـ سرطان الرئية لـ يرحل هو الأخر في نفس العام الذي رحل فيه الفنان محمود عبد العزيز في عام 2016 بعد فترة طويلة من المقاومة، وكانت ميرنا المهندس من أشهر قصص النجوم مقامة للسرطان، فمنذ ظهورها في عالم الفن ورغم شبابها إلا أنها عرفت بمرضها ومقاومتها لسرطام القولون ورغم إجرائها عملية استئصال كاملة للقولون واستبداله بأمعاء صناعية في لندن، إلا أنها رحلت في عام 2015 عن عمر 39 عاما أي في مقتبل حياتها.

نور الشريف

عامر منيب

الفنان عامر منيب من أكثر النجوم الذيين لازال اسمهم يتردد بين الجمهور حتى الأن، معربين عن شدة اشتياقهم له ولـ أغانيه المميزة، وكان عامر منيب قد رحل بعد أن أصيب بسرطان القولون وبع إجرائه عملية استئصال تدهورت حالته ودخل في غيبوبة تامة ويفارق الحياة في عام 2011.

تابع موقع تحيا مصر علي