عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأمر الرئيس.. مفاجأة مدوية يفوز بها أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ..فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

زف النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، نبأ سارا لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كاشفا عن توجيهات رئاسية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقنين أوضاع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تحيا مصر

وقال محمد كمال مرعي، خلال لقاء تليفزيوني عبر فضائية "صدى البلد"، :" الرئيس السيسي طالب بتقنين أوضاع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة" .

توجيهات رئاسية بتقنين أوضاع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف:" هناك جمعيات ووسطاء استغلت احتياج الشباب للتمويل، وفرضت عليهم 35 بالمائة فوائد".

:" اتفقنا مع جهاز تنمية المشروعات باستغلال مكاتب نواب البرلمان بالمحافظات لخدمة الشباب، معقبا:" القانون رقم 152 ينحاز إلى جانب أصحاب المشروعات الصغيرة".

وأكمل:" أصحاب المشروعات الصغيرة يتمتعون بامتيازات كبيرة ، شمرا  إلى أن لجنة المشروعات بدأت تنظر على نوعية المستورد من الخارج، وذلك من أجل إحلال المنتج المحلي بدلا منه ، معقبا:" قادرون على منافسة المنتج المستورد".

حصاد النواب

مجلس النواب الحالى برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، انطلق فى 12يناير 2021 وسط أداء تشريعى ورقابى كبير ومختلف عن الفصل التشريعى الأول حيث تمت الموازنة بين الأداء تشريعيًا ورقابيًا حيث تم عقد بدور الانعقاد الأول 58 جلسة عامة بواقع 278 ساعة وبلغ عدد المتحدثين 532 نائبًا، بينما بلغ عدد المداخلات 4210 للنواب واستمع مجلس النواب إلى 29 بيانًا من وزراء الحكومة.

وعلى المستوى التشريعي، أقر مجلس النواب 146 مشروع قانون مقدمة من الحكومة وعشر أعضاء المجلس؛ بواقع 1749 مادة وجاء أبرز مشروعات القوانين إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وتنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس وتعديل قانون رسوم التوثيق والشهر، وتعديل بعض أحكام قانون العقوبات بشأن تغليظ عقوبة ختان الإناث. البوابة المصرية للعمرة ،وتنظيم عمليات الدم وتصنيع مشتقاتها وصندوق مواجهة الطوارئ الطبية وإنشاء صندوق تكريم وضحايا العمليات الإرهابية والأمنية وتعديل بعض أحكام قانون العقوبات وتعديل قانون شغل الوظائف العامة أو الاستمرار فيها الفصل بغير الطريق التأديبي من الجهاز الإداري للدولة وتعديل قانون المرور بشأن الملصق الإلكتروني تعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتغليظ عقوبة التحرش فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة. حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الموارد المائية والري.

رئيس مجلس النواب يُلقي كلمة فى حلقة نقاشية بالبرلمان الدولي للاحتفال بذكرى مرور 25 عاماً على صدور الإعلان العالمي للديموقراطية

وبدور الانعقاد الثانى وافق المجلس على عدد (184) مشروع قانون تم تقديمها من الحكومة وعشر عدد أعضاء المجلس. بإجمالي عدد مواد بلغ (1769) مادة، كان إقرارها ضروريًّا لإحداث نقلة نوعية في جميع المجالاتفيما بلغ عدد طلبات الإحاطة التي نظرها المجلس نحو (509) طلبات، وبلغ عدد البيانات العاجلة نحو (30) بيانًا عاجلًا ونظر المجلس نحو (511) اقتراحًا برغبة مقدمة من النواب في شتى المجالات وأحالها إلى الحكومة لاتخاذ اللازم في شأن ما ورد بها من توصيات وتم توجيه نحو (47) سؤالا، أجابت الحكومة على بعضها بالجلسة العامة وتم الرد عليها كتابة من الحكومة لأغلب الأسئلة المتبقية، وكذا عدد (52) طلب مناقشة.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي