عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العزيز بمائدة حزب العدل: لاتوجد دولة فى العالم مثالية فى حقوق الإنسان..فيديو

النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب

أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عضو لجنة العفو الرئاسي،  وجود العديد من التشريعات التي تعزز ملف حقوق الإنسان فى مصر، كقوانين المرأة منها تغليظ العقوبة على ختان الإناث والتحرش، أو تغليظ العقوبات المتعلقة بالتنمر، مؤكدا أن جميعها من قلب الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تحيا مصر 

النائب محمد عبد العزيز بمائدة حزب العدل: لاتوجد دول فى العالم مثالية فى حقوق الإنسان

جاء ذلك خلال كلمته بالمائدة المستديرة، التي نظمها حزب العدل تحت عنوان "عام علي صدور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مكتسبات وتحديات" ، تحت رعاية النائب عبد المنعم إمام رئيس الحزب، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وأضاف محمد عبد العزيز، أن قانون حقوق ذوي الإعاقة “ قادرون باختلاف”،  يعزز حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة،  حيث يعتبر أحد أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، موضحا  أن الاستراتيجية تتضمن أكثرر من 80 تشريع مما يتطلب مجهود أكبر  وسرعة أكبر فى الفترة المقبلة لتحقيق أهدافها .

النائب محمد عبد العزيز بمائدة حزب العدل: لاتوجد دول فى العالم مثالية فى حقوق الإنسان

وتابع عبد العزيز، " أن  نصوص ومحاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تضمنت الحديث عن التحديات التي تواجه تنفيذها على أرض الواقع، ولكن الحكومة أو الجهة التنفيذية ممثلة فى اللجنة العليا لحقوق الإنسان، تري أن هناك تحديات فى ملف حقوق الإنسان أو الوصول لما هو مرجو من الاستراتيجية.

وأوضح عبد العزيز، " أنه لا توجد دولة فى العالم مثالية بحقوق الإنسان، ولكن توجد دولة تدرك انها لابد أن تتقدم للأمام فى ملف حقوق الإنسان، موضحا أن هذه الدول تعلم أنه فى حالة تقدمها للأمام فى هذا الملف ستواجه العديد من التحديات الثقافية والاجتماعية، خاصة الثقافة المجتمعية التي لم تتقبل مساحة معينة ، مع عدم تأهيل الموظف أو الجهة المعنية بتطبيق القوانين المعنية بحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي