عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيدها الـ92.. اللواء طارق نصير: مصر والسعودية نموذج في مواجهة الفكر المتطرف واحترام القانون الدولي

الرئيس السيسي و
الرئيس السيسي و الملك سلمان بن عبد العزيز

هنأ النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية والامير محمد بن سلمان ولي العهد بمناسبة  احتفال المملكة بالعيد ال92 على توحيدها.

تحيا مصر

في عيدها ال92 اللواء طارق نصير :  مصر والسعودية نموذج  في مواجهه الفكر المتطرف واحترام القانون الدولي

قال اللواء طارق نصير ان العلاقات بين مصر والسعودية تقترب من مائة عام حيث شهدت تطورا قويآ منذ توقيع معاهدة الصداقة بين البلدين عام 1936، والعلاقات المصرية السعودية لها تاريخ طويل من التعاون.

العلاقات بين مصر والسعودية

وأكد اللواء طارق نصير امين على أن العلاقات بين مصر والسعودية بلغت أوجها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ومن اهمها التعاون العسكرى والتكامل الاقتصادى والاستثمارات المتبادلة بين البلدين حيث تعد السعودية أكبر شريك تجاري لمصر في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار وكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الي أن البلدان بذلا خلال السنوات الماضية جهودا كبيرة خاصة في دحر الفكر المتطرف وتقديم نموذجاً يعبر عن حقيقة الإسلام والثقافة العربية اللذان يرفضان العنف والتطرف وقاد البلدان حملات للتصدي لمحاولات استغلال الدين سياسيا ومساعي القوى المتطرفة والرجعية لإدعاء احتكارها التحدث باسم الإسلام.

وأضاف نصير، أن التعاون الوثيق بين البلدين دفع حكمة قيادتهما في التعامل مع المتغيرات الدولية وتقليل المخاطر المحدقة بالمنطقة والتأكيد على وحدةالدول  العربية وسلامة اراضيها والعمل على حفظ مصالحها في مواجههة الأزمات الدولية التي تعصف بالعالم.

وظهر ذلك في التعامل مع الأزمة الروسية الاوكرانية في اتخاذ موقف عربي موحد يؤكد القيم العربية وهو رفض التدخل في الشئون الداخلية للبلاد واحترام القانون الدولي.

اللواء طارق نصير: دعم ضحايا الإرهاب واجب أخلاقي وضرورة إنسانية

وكان قد أشاد النائب اللواء طارق نصير ،  بمشاركة البرلمان العربي برئاسة النائب عادل العسومي في المؤتمر العالمى  للأمم المتحدة لمكافحه  الإرهاب الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك ، والذي أكد فيه ان البرلمان العربي  يعمل على إعداد قانون عربي استرشادي لدعم ضحايا الإرهاب لكي تسترشد به الدول العربية ، ويساعدها في مراجعة وتحديث تشريعاتها الوطنية ذات الصلة  بضحايا الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي