عاجل
الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

توصيات لـ«رياضة النواب» بشأن مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات للعام المالي الجديد

رياضة النواب
رياضة النواب

شهد حصاد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،  نشاطًا مكثفًا،  خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، حيث اضطلعت اللجنة بدورها الرقابي والتشريعي المنوطة به في إطار اختصاصاتها المنصوصة عليها باللائحة الداخلية للمجلس في مجالي الشباب والرياضة.

تحيا مصر

 توصيات«رياضة النواب» بشأن مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات 

اللجنة حددت عدة  توصيات بشأن مشروعي الخطة والموازنة لمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات للعام المالي 2022/2023، جاءت كالتالي:

➢ دعم الباب الأول (الأجور وتعويضات العاملين) في مشروعات موازنات مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الصعيد والمناطق النائية خاصة في بنود المكافآت والحوافز والبدلات لما لتلك المناطق من طبيعة خاصة تتطلب توفير التحفيز اللازم للعاملين بتلك المناطق لمضاعفة الجهود المبذولة لتنمية النشء والشباب والرياضة بتلك المناطق.

➢ زيادة المخصصات المالية للباب الثاني (شراء السلع والخدمات) ولاسيما في البنود المتعلقة بصيانة وترميم المباني والمنشآت والآلات والمعدات ووسائل النقل والاتصالات وتكاليف البحوث والتطوير وتدريب العاملين والبرامج التدريبية.

➢ زيادة التقديرات المالية الخاصة بالباب الرابع (الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية) وخاصة تلك المخصصة للاستعانة بالعمالة الفنية والإدارية المؤقتة.

➢ زيادة الموازنة الاستثمارية لمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وخاصة في بنود (مباني غير سكنية –تشييدات).

➢ ضرورة عمل السادة المحافظين على تسهيل وسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة بإصدار التراخيص الخاصة بإنشاء المنشآت الشبابية والرياضية - كل في محافظته - والمدرجة بالخطة الاستثمارية المركزية لوزارة الشباب والرياضة بكل محافظة.

➢ توفير وسائل انتقالات حديثة لمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وخاصة في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

➢ زيادة المخصصات المالية الموجهة للباب الرابع "الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية" لتنفيذ خطة الانشطة للنشء والشباب والتي تنمى المهارات والقدرات لديهم.

➢ حصر مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات التي تواجه مشكلة تجميد المخصصات المالية لبعض بنود موازناتها وإرسال بيان بها الى وزارة المالية لتقوم بدورها بمخاطبة مديرياتها بالمحافظات لرفع الحظر عن تلك المخصصات المالية للاستفادة منها في أوجه الصرف المخصصة لها.

كما حددت اللجنة، عدة  توصيات بشأن مشروعي الخطة والموازنة للهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضي للعام المالي 2022/2023، حيث أوصت اللجنة بما يلي:

1 - دعوة مجلس إدارة الهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضي بكامل تشكيلها لمناقشة الخطط المستقبلية للهيئة والتأكد من أن الهيئة تسير في الاتجاه الصحيح الذي يضمن تحولها من هيئة خدمية إلى هيئة عامة اقتصادية.

2 - قيام لجنة الشباب والرياضة بزيارة ميدانية للهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضي لتفقد منشآتها للوقوف على أرض الواقع في إطار التحول من هيئة خدمية إلى هيئة عامة اقتصادية تهدف إلى تحقيق الاستغلال الأمثل لمنطقة الاستاد الرياضي وتطويرها بشكل حضاري لتكون منطقة رياضية اقتصادية متكاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي