عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية ينفعل على متصلة: «حرام متسأليش كتير في المسائل دي».. فيديو

 الشيخ أحمد المالكي
الشيخ أحمد المالكي

انفعل الشيخ أحمد المالكي، الداعية الإسلامي، على متصلة وجهت له سؤالا قالت فيه:" مصدر دخل طليقها به شبهة حرام، فهل هى مشاركة في الإثم عندما تنفق على طفلهما من هذا المال".

تحيا مصر

وأجاب الشيخ أحمد المالكي، الداعية الإسلامي، خلال برنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"، مساء  اليوم الجمعة، على المتسائلة بالقول:" مالكيش دعوة الفلوس دي حلال وحرام".

داعية ينفعل على متصلة بسبب طليقها

وأضاف مخاطبا المتسائلة:" الفلوس انتقلت اليكي حلالا، أما الحرام فهو من يتحمله،  وليس عليك إثم، معقبا: "وحاولي متسأليش كتير في المسائل دي".

وفي وقت سابق، رد الشيخ أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر الشريف، على سؤال صادم من متصلة تقول: "طليقي كان بيمشيني في الرزيلة علشان يجيب فلوس وماكانش ليا حد، هل ربنا هيغفرلي؟".

وتابعت المتصلة: "طليقي كان بيخليني أقعد مع صحابه عشان أجيب فلوس واطلع بمصلحة منهم، وأنا كان عندي 7 عيال".

ورد الشيخ عليها بقسوة، قائلًا: "حضرتك كان عقلك فين لما كان يقولك إعملي كدا؟، ده شيء ملوش علاقة بالجهل أو العلم، هل تأكلي عيالك بالحرام عشان ملكيش حد؟، مهما هيضربوكي في النهاية وهيقسوا عليكي".

وتابع الشيخ خلال استضافته ببرنامج "بيت دعاء"، المذاع على قناة تين: "لكن طالما توبتي إلى الله وندمتي على ما فعلتي، فالله غفور رحيم، ومحدش في الدنيا يقدر يقول ربنا مش هيغفر ليكي، أو أنتي إنسانة في جهنم".

الأسرة هي اللبنة الأولى للمجتمع وتماسك

وفي سياق أخر، أبدى الشيخ أحمد المالكي، أحد علماء الأزهر الشريف، غضبه من تصريحات الزوجة مش ملزمة، التي أطلقتها المحامية نهاد أبو القمصان مؤخرا حول عدم وجوبية خدمة الزوجة لزوجها وأبنائها وصولا لما عرف بأجر الرضاعة.

وقال الشيخ أحمد المالكي، خلال حواره ببرنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "تن"،: "من أطلق تصريحات عدم وجوبية خدمة المرأة لزوجها تجرأ على الدين".

وأضاف: "على أن الأب راعي ومسئول عن رعايته، والأم راعية ومسئولة"، معقبا: "الأم هي وزارة داخلية والمالية والتضامن والتربية والتعليم في بيتها".

وتابع: "الأسرة هي اللبنة الأولى للمجتمع وتماسك الأسرة هو تماسك للمجتمع والعكس"، معقبا: "الجرائم التي نشهدها حاليًا سببها غياب الأسرة، نتيجة حدوث الطلاق وغيره من المشاكل بين أباء والأمهات".

 

تابع موقع تحيا مصر علي