عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد عباس «العاصمة الإدارية مش فنكوش..ونقل جميع موظفي الدولة قبل نهاية العام»

نائب وزير الإسكان
نائب وزير الإسكان

طرحت الإعلامية منى العمدة سؤالا على المهندس خالد عباس ،نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديد، حول موعد انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال عباس، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، الذي يبث على قناة النهار، مساء اليوم الجمعة، أن انتقال الحكومة بشكل كامل للبيع من قلب العاصمة ستكون قبل بداية العام الحالي.

نائب وزير الإسكان: العاصمة الإدارية سيتم افتتاحها قريبا 

وتابع أنه  الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون قريباً، وذلك بعد استكمال انتقال الحكومة بالكامل قبل نهاية العام الحالي، مضيفا أن الحكومة قد قامت حاليًّا باستلام المباني، وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين، وسيتم الانتهاء منه بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

وشدد نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على أن العاصمة الإدارية الجديدة ليست فنكوش كما ردد البعض ، مضيفا أن العاصمة وفرت العديد من آلاف فرص العمل ، وغيرها من التحديات التى تحققت في ٥ سنوات تصل لمرحلة الاعجاز على أرض الواقع.

واستكمل نائب وزير الإسكان، أن  العاصمة الإدارية  تمتلك أكثر من 32 ألف فدان مما يجعلها أكبر شركة تطوير عقارى فى العالم، مشددا على أن ماحدث بالعاصمة  انجاز بل اعجاز بكل المقاييس على مدار السنوات الماضية، بفضل ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية تساهم بنسبة 20٪ من الدخل القومى لمصر، مشيراً إلى انه يجرى التخطيط لطرح المرحلة الثانية والثالثة بداية العام المقبل.

وواصل، أن نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن رؤية العاصمة جزء من مستقبل مصر وشرف لي إدارته في هذه المرحلة، مشددا على أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة  تواصل توسعاتها فى السوق المحلية، فى ظل الأداء الجيد للمطورين خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى  الدولة تدعم وتقف خلف المستثمر الجاد فقط، في ظل التحديات الكبرى التى مرت بها مصر.

ولفت نائب وزير الإسكان إلى أن  هناك استثمارات عربية كبيرة داخل العاصمة الإدارية الجديدة بارقام كبيرة ، مما يؤكد أن السوق المصري قوى عليه طلب وفي احتياج .

تابع موقع تحيا مصر علي