عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفرج عنه بقرار عفو رئاسي يكشف مفاجأة عن عودته للعمل ..فيديو

العفو الرئاسي
العفو الرئاسي

بعث عبدالرؤوف عبدالسلام، أحد المفرج عنهم بقرار عفو رئاسي، برسالة شكر وتقرير للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه لإعادة دمج المفرج عنهم.

تحيا مصر

وكشف عبدالرؤوف عبدالسلام، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الجمعة،  أحد المفرج عنهم بعفو رئاسي، تفاصيل عودته للعمله، قائلا :" تواصلت مع اللجنة لإعادتي للشركة التي كنت أعمل بها قبل حبسي".

مفرج عنه: رجعت شغلي وشكرا للرئيس

وأضاف :"اللجنة تواصلت معي في نفس اليوم وأبلغوني  أن أذهب للشركة لتولي العمل، وبالفعل ذهبت إلى الشركة و رحبت برجوعي للعمل مرة أخرى و وقعت على عقد لمدة عام يتم تجديده، معقبا: " لجنة العفو الرئاسي مبتتاخرش عن حد".

وفي وقت سابق، كشف النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن إعادة دمج المفرج عنهم ضمن كشوف لجنة العفو الرئاسي جاء بتكليف  من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح النائب طارق الخولي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"،:"الرئيس كلف بعدم التقصير في دارسة طلبات المفرج عنهم ، معقبا:"دورنا لا يشمل ترشيح الأسماء فقط ولكنأيضا  يشمل عملنا الرعاية الإنسانية والاجتماعية بشأن المفرج عنهم بقرار عفو رئاسي".

طارق الخولي: دمج المفرج عنهم ضمن كشوف لجنة العفو الرئاسي تكليف رئاسي

وأوضح  عضو لجنة العفو الرئاسي، أنهم واجهوا بعضا من التحديات التي بشأن المفرج عنهم، معقبا :"هناك بعض التحديات من بينها المحبوسين الذين تم فصلهم  بعض الأعمال، سواء حكومية أو قطاع خاص لها لوائحها".

طارق الخولي: نواجه تحديات المفصولين من عملهم وجامعاتهم 

ونوه، بأنهم اتخذوا عددًا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، لدعم المفرج عنهم، معقبا:"سنتعامل مع كل حالة على حدى وفق معطياتها، وندرس التحديات التي تشمل الجميع، وسنتواصل مع جميع الجهات لتسهيل عملية عودة المفرج عنهم لعملهم أو جامعتهم، و قد نلجأوا لتشريعات تخص المفرج عنهم لتسهيل احتياجاتهم ".

وفي تصريحات أخرى، قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أوضح أن دمج المفرج عنهم سواء كان بقرار من النيابة العامة أو بقرار من الرئيس السيسي في الحياة الطبيعية، وعودتهم من جديد للاندماج في المجتمع هو قمة الإنسانية.

ورفض رئيس حزب المصريين الأحرار،  المزايدات التي حدثت في الوقت الحالي من البعض ، معقبا:"البعض يقول أن هناك أحزاب وكيانات سياسية تتوسط لخروج المفرج عنهم وهذا أمر مرفوض تماما". 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي