عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوريا.. ارتفاع أعداد ضحايا غرق مركب قبالة ساحل طرطوس إلى 86 شخصا

لحظة انتشال جثث ضحايا
لحظة انتشال جثث ضحايا غرق مركب فى سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم السبت، إن عدد ضحايا القارب الذي غرق قبالة ساحل طرطوس ارتفع إلى 86 قتيلا. 

تحيا مصر

وصرح وزير الصحة السوري حسن الغباشي إن :" الحصيلة غير نهائية، لافتا إلى أن 20 شخصا نجو ويتلقون العلاج فى مشفى الباسل بطرطوس". 

وذكر محافظ طرطوس فى تصريح لإذاعة "شام.إف.إم" إن عمليات البحث لاتزال مستمرة، مشيرا إلى أن سبب ارتفاع الحصيلة يعود إلى انتشال جثامين جديدة من شواطئ متفرقة، لاسيما أن المركب فقد قبل يومين.

ووفق قناة الجديد اللبنانية، فتم العثور على 5 جثث خلال عمليات البحث الليلة الماضية أمام الشاطئ المهجور فى بانياس كما تم العثور على جثة واحدة بعد الشاطئ المهجور باتجاه اللاذقية. 

وكان مدير عام الموانئ البحرية السورية العميد سامر قبرصلى قد كشف عن تفاصيل حادث غرق المركب اللبناني قبالة شاطئ طرطوس حيث قال :" أبلغنا مدير ميناء أرواد عن وجود حالة غرق لشاب بالقرب من إحدي السفن الراسية، ثم أرسلنا زورق لاستكشاف الأمر وإنقاذه، عندها عثر على جثة طفل وبدأت جثث الضحايا بالظهور". 

 

150 مهاجر من جنسيات مختلفة

وأشار إلى أن:" الضحايا والناجون تم نقلهم عبر منظومة الصحة والإسعاف إلى مشفى الباسل بطرطوس من أجل متابعة حالاتهم". 

وأضاف:" غالبية الضحايا والناجين عثر عليهم قرب جزيرة أرواد، ومنهم من وجد عند عمريت والمنطار وغيرها من المواقع". 

وكانت وزارة النقل السورية قد أعلنت أن القارب انطلق من المنية شمالى لبنان منذ عدة أيام من أجل الهجرة إلى أوروبا وعلى متنه ما يقرب من 120 إلى 150 شخصا من عدة جنسيات، وغرق قبالة سواحل جزيرة أرواد بمحافظة طرطوس.

وشارك فى عمليات الإنقاذ صيادون والدفاع المدنى والإسعاف، ولم يتم الإبلاغ بفقدان القارب من الجانب اللبنانى، وإنما جرت اتصالات بين وزارتي النقل السورية واللبنانية بعد الحادثة بيوم.

تابع موقع تحيا مصر علي