عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ثنائية النيجر.. محمد صلاح يُهدد عرش حسام حسن مع المنتخب

محمد صلاح
محمد صلاح

تمكن المنتخب الوطني المصري من تحقيق الفوز بنتيجة 3 أهداف نظيفة خلال مواجهة الأمس الودية أمام منتخب النيجر، والتي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب.

تحيا مصر

مباراة مصر والنيجر

وسجل محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي هدفين من الثلاث أهداف التي تم تسجيلهم، فيما سجل مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، الهدف الثالث للفراعنة، وينتظرهم مواجهة أخرى ودية أمام منتخب ليبيريا ستُقام مساء الثلاثاء القادم الموافق 27 من سبتمبر الجاري.

أرقام مميزة لـ صلاح

بعد تسجيل صلاح ثنائية في شباك النيجر، أصبح يشكل خطراً كبيراً على حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 69 هدف، بينما يأتي صلاح في المرتبة الثانية برصيد 49 هدفاً، ولكن إذا استمر صلاح على معدل تهديفه  هذا مع الفراعنة، فسيتخطى بالطبع أرقام حسام حسن.

صلاح خاض بشكل إجمالي 86 مباراة مع المنتخب الوطني، تمكن من تسجيل 49 هدفاً، وصنع 25 آخرين، وأمامه المزيد من المباريات حتى يتمكن من كسر جميع الأرقام المسجلة باسم أساطير الفراعنة على مدار التاريخ.

وبدأ صلاح اللعب بشكل رسمي مع المنتخب الوطني الأول لأول مرة عام 2011 في مباراة جمعت الفراعنة أمام منتخب النيجر، وتمكنوا وقتها رفاق بوب برادلي من تحقيق الفوز بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وشارك صلاح في هذه المباراة وقتها.

ويأتي ترتيب هدافي مصر التاريخيين كالتالي:

1- حسام حسن- 69 هدفا

2- محمد صلاح – 49 هدفا

3- حسن الشاذلي – 42 هدفا

4- محمد أبو تريكة – 38 هدفا

5- أحمد حسن – 33 هدفا

6- عمرو زكي – 30 هدفا

7- عماد متعب – 28 هدفا

8- أحمد الكأس – 25 هدفا

9- محمود الخطيب – 24 هدفا

10- جمال عبدالحميد – 24 هدفا

تابع موقع تحيا مصر علي