عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاهي حواس يدلي باعتراف خطير لأول مرة: دول كفرة والست دي بتحقد عليا.. فيديو

زاهي حواس
زاهي حواس

شن الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، هجوما حادا على  العاملين في الآثار، قائلا:" دول ناس كفرة ميعرفوش ربنا".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور زاهي حواس، خلال لقائه ببرنامج "تقدر مع الغيطي"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، مع الإعلامي محمد الغيطي :" فور استلام عملي فوجئت استلامه بمجموعة كفرة ميعرفوش ربنا وواجهت كمية كبيرة من الشكاوي الكيدية.

زاهي حواس:  بتوع الآثار فيهم ناس كفرة وبيكرهوا بعض

وتابع الدكتور زاهي حواس: " بتوع الآثار فيهم ناس كفرة وبيكرهوا بعض، ولما مسكتهم خليتهم يحبوا بعض، لكن للأسف لسه عندنا ناس الشر جواهم".

وأكمل:"وفيه واحدة ست من العاملين في الأثار جاهلة جهل لا يمكن أي شخص يتخيله ، وبتعتقد إنها لما تهاجمني هتتشاف ومش عارف عايزة مني ايه".

زاهي حواس: حاولت الالتحاق بوزارة الخارجية وفشلت

وأردف:"الحقد جعلها تنتقدني بلا سبب، لذا رفضت البقاء في هذا المكان، وحاولت الالتحاق بوزارة الخارجية وقعدت أذاكر 6 شهور ولكن فشلت في الالتحاق بها، وفشلت في الالتحاق بالثقافة، وحاولت مغادرة الآثار بأي شكل، ولكن للأسف رجعتلها تاني وأنا نفسيتي زي الزفت ومش حابب المكان ".

وفي وقت سابق، أبدى الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، سعادته بحصوله علي جائزة رجل العام، في احتفالية ضخمة بمدينة مونتيفياسكوني بجوار العاصمة الإيطالية روما، قائلا:"سعيد جدا بالجائزة ودا فخر ليا وتشريف بحصل عليه باسم بلدي مصر".

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" بقناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي ،:" الاحتفال أمس كان جميلًا، وألقيت محاضرة بعنوان "من توت عنخ آمون لكليوباترا".

زاهي حواس يحصل على جائزة رجل العالم

وتابع:"  بعد إلقاء محاضرتي على الحضور، اتخذت إجراءات الإعلان عن الجائزة، وهي المرة الثانية التي تكرمني فيها إيطاليا ، وأنا بخور أني بمصل بلدي وبحمل اسمها في الخارج".

وفي سياق أخر ، فجر عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، ، مفاجأة من العيار الثقيل، قالئا:"أتوقع اكتشاف مومياء الملكة نفرتيتي وابنتها شهر أكتوبر المقبل".

وحصل عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، على جائزة رجل العام؛ وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها حواس علي هذه الجائزة ؛ حيث اختارته مدينة كورتونا بإيطاليا عام ٢٠١٤ لنفس الجائزة.

  

تابع موقع تحيا مصر علي