عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد محسن: موافقة السيسي على طلب استضافة أولمبياد 2036 تأكيد على الريادة المصرية

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ

قال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن موافقة الرئيس السيسي على تقدم مصر بطلب لاستضافة أولمبياد عام 2036، انتصار للرياضة المصرية وتأكيد على التميز المصري في الألعاب الأولمبية، وجاهزية بنيتها التحتية لاستضافة هذا الحدث الرياضي  العالمي الهام.

تحيا مصر 

النائب أحمد محسن: موافقة السيسي على طلب استضافة أولمبياد 2036 تأكيد على الريادة المصرية

ونوه محسن في تصريح صحفي له اليوم، بتصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية، وإذا قدر لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، سيكون ذلك حدثا تاريخيا لمصر، قائلا: إن مصر قادرة على استضافة هذه الدورة الأولمبية العالمية، وأن يحوذ الملف الذي ستتقدم به مصر، موافقة اللجنة الأولمبية الدولية.

وأشاد نائب ااشيوخ، بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمنشآت الرياضية المصرية والملاعب في جميع المحافظات والفنادق، واستعراض وزير الرياضة أمام توماس باخ، إمكانيات مصر الكبيرة في هذا الملف.

واختتم النائب احمد محسن، بأن استضافة مصر للكثير من الفعاليات الرياضية خلال السنوات الأخيرة، اثبت قدرتها على استضافة أحداث دولية رياضية وفعاليات كبرى، لذلك فمن المنتظر أن يجد الملف المصري، الذي سُيقدم لاستضافة أولمبياد 2036، تقديرا دوليًا كبيرا وتفوز مصر باستضافة وتنظيم الدورة.

احمد محسن : تأكيد قادة الدول حضورهم قمة المناخ القادمة بشرم الشيخ يكشف أهميتها العالمية

وكان قد قال النائب أحمد محسن ، إن قمة المناخ القادمة في مصر بمدينة شرم الشيخ ، في نوفمبر القادم ، فرصة للعالم أجمع لمراجعة سياساته فيما يخص التغير المناخي، مضيفا: أن هناك حرص عالمي على المشاركة في قمة المناخ القادمة ، لأنها ستشهد إعلان اجراءات فعالة للتصدي للتغير المناخي ، كما أن استعدادات مصر للقمة في غاية القوة والفعالية.

كما نوه ، بما قاله رئيس الوزراء حول تأكيد عدد كبير من قادة العالم حضورهم قمة المناخ القادمة في مصر ، مشيرًا إلى أن “أهم شيء بالنسبة لمصر هو أن ننظم مؤتمرا ناجحا بكافة المقاييس " ، وهو ما يترقبه الجميع من قمة المناخ المقبلة، مشيرًا إلى الخطة الطموحة التي تتبناها مصر لاستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة والتخلي تدريجيا عن الوقود الأحفوري.

تابع موقع تحيا مصر علي