عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اللجنة الاولمبية الدولية للرئيس السيسي: تقارير انجازات مصر حقيقية.. فيديو

توماس باخ، رئيس اللجنة
توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولة

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تفاصيل استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس اللجنة الأوليمبية الدولية اليوم، قائلا:" رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية انبهر بزيارته مدينة مصر للألعاب الأوليمبية في العاصمة الإدارية اليوم".

تحيا مصر

وأضاف أشرف صبحي، في اتصال هاتفي ببرنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم السبت،:"  رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية كاد لم يصدق  ما رآه من تطور في مصر خاصة في المدينة الاوليمبية خلال زيارته التي أجراها لمصر اليوم ".

صبحي: رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية أشاد  بشبكة الطرق المصرية 

وتابع: "رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية أشاد  بشبكة الطرق المصرية  وكافة ما يحدث في مصر من إنجازات وقال للرئيس جميع التقاير عن انجازات مصر حقيقية".

وأكمل: "رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية ، وثق أن مصر قادرة على تنظيم اولمبياد 2036، بعد علمه باستضافت مصر لـ 160 حدثاً دولياً ".

توماس باخ: شكرا فخامة الرئيس السيسي على هذا الاستقبال

ومن جهته، أعرب توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولة، عن سعادته بزيارة مصر ومشاهدة الأماكن الأثرية والمنشآت الرياضية الكبيرة بها، قائلا:"إنمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت مثمرة للغاية".

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، فى كلمته، :" لقائنا بالقائد المصري اليوم تناول العديد من الملفات، أهمها الحصول على موافقة الحكومة المصرية على تقديم طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036 والتى ستكون حدثاً تاريخياً في العالم".

توماس باخ: إنجازات الرياضة المصرية الأخيرة واضحة 

وتابع:"كما أن تناول الحديث استعراض إنجازات الرياضة المصرية الأخيرة فى كل البطولات، والذى يؤكد وجود تطور كبير فى الرياضة المصرية بما يسمح بتنظيم اولمبياد 2036 ، بكل اطمئنان و أن هذا التنظيم سيكون ناجحا".

 وأكمل "وأخيرا أنا سعيد بزيارة مصر، والحفاوة الكبيرة التي وجدتها فى الاستقبال والدعم الكبير الذى تقدمه الحكومة المصرية ومجهود اللجنة الأولمبية المصرية، وأقدم  الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا التعاون الكبير،و للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والشكر للدولة المصرية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي