عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«استضافة الأولمبياد».. مصر تستعد لإنجاز تاريخي جديد في عهد الرئيس السيسي

تحيا مصر

إشادة رسمية من الأولمبية الدولية بالبنية التحتية الرياضية في مصر 

الدولة المصرية استعادت ثقلها العالمي وريادتها الإقليمية بفضل الرئيس السيسي


يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مسيرة البناء والتنمية،  ورفع راية العمل والطموح في عموم البلاد دون توقف وبانجازات ومعدلات كبرى وقياسية، حيث أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية الرغبة في التقدم للمنافسة على استضافة أولمبياد 2036 بعد الحصول على موافقة الرئيس السيسي، واستقبال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي حجم الإشادات، والتفاؤل البالغ برؤية الرئيس السيسي التي تضع مصر دوما على خريطة الدول التي تحقق قفزات تنموية هائلة، وتملك على الدوام تصورات وخطط هائلة وضخمة للمستقبل. 

الرئيس السيسي صاحب الأمجاد التاريخية والنجاحات الكبرى 

ساهمت حركه التنمية والعمران والطفرات التنموية الهائله في تعزيز رصيد مصر على خريطة الدول الكبرى في المنطقة والعالم، وهو ما أظهره تأكيد رئيس اللجنه الأولمبية الدولية على امكانية استضافة مصر لتلك الأولمبياد مع إشادة بحجم ومقدرات الدولة المصرية. 

نقل بيان رسمي عن توماس باخ قوله: "البنية التحتية الرياضية المصري تتيح لها استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036"، الامر الذي تذكر معه المراقبون والمتخصصون إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسي على مد أواصر التنمية والعمران وامتلاك الفكر الاستباقي لأعوام وعقود طويلة قادمة يقوم بالاستعداد لها والتجهيز الجيد بشأنها من الآن ومنذ سنوات. 

مصر صائدة البطولات الرياضية العالمية في عهد السيسي 

يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء جمهورية جديدة، وهو مايتطلب تحركات وخطوات جريئة وقرارات استثنائية، تقضى على أمراض الفقر والجهل والركود، لذا فقد امتكلت البلاد في عهده شهية مفتوحة لتنظيم البطولات الرياضية، بدأت باستضافة كأس العالم لكرة اليد في يناير من العام الماضي، لتنطلق بعدها سلسلة من البطولات، كبطولة العالم للرماية وبطولة سلاح الشيش الدولية وكأس العالم للجمباز الفني وغيرها. 

استعاد الرئيس عبدالفتاح السيسي رونق الدولة المصرية على كافة المستويات، واستطاع ان يخلق شبكه مترابطه من النجاحات التي يتداخل معها الازدهار الاقتصادي بالاستقرار الأمني مع التخطيط المسبق والعمران المتواصل والحراك السياسي والاجتماعي وإقامة دولة القانون. 

عودة الدور المحوري والثقل الإقليمي المصري في عهد السيسي 

الشهادة التي قدمها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بحق إمكانات وقدرات الدولة المصرية، وثيقة الصلة بباقي الإشادات التي تحصدها البلاد في باقي المحافل الدولية، ووسط أشقاءها العرب، وتحقيقها للمنجزات والمكتسبات في ملفات الصحة والتعليم والديمقراطية والبنية التحتية.

وأصبحت البلاد رقما صعبا في كافة التفاعلات السياسية الدولية، وحائزة على البطولات الرياضية، والشراكات العالمية، والإنجازات التاريخية، ونموذجا فريدا في تحقيق الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على المستويين الداخلي والخارجي.

تابع موقع تحيا مصر علي