عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريفة ماهر: مكفرناش أما نلبس مايوه وإرتداء الحجاب حرية شخصية.. وأولادي خدوا شقى عمري وراموني| حوار

شريفة ماهر
شريفة ماهر

أثارت الفنانة شريفة ماهر الجدل في الأيام القليلة الماضية وذلك بسبب تصريحاتها عن نادية الجندي الأخيرة بشأن صورها بالمايوه، والتي قالت فيه: “دماغها مهوي”، وتواصل معها موقع تحيا مصر لـ تكشف لنا حقيقة تصريحها.

أجرى موقع تحيا مصر حوار مع الفنانة شريفة ماهر لتكشف لنا علاقتها بنجوم الفن مثل نادية الجندي وفيفي عبده، فضلا عن ازمتها مع أبنائها التي صرحت بها مؤخرا، إليكم تفاصيل الحوار

ما حقيقة تصريحك الأخير عن نادية الجندي؟

 نادية الجندي أختي وحبيبتي وعلاقتي، وتصريح “دماغها مهوية"، كان بحسن نية وذلك بعدما رأيت مجموعة تعليقات غير لائقة على مواقع التواصل الإجتماعي دفعتني أتحدث بذلك التصريح، لكنها كانت دعابة ليس إلا، كما صرحت بأني لا ألوم الجمهور ومقتنعة بان كل شخص له كامل الحرية ولكن بسبب خوفي عليهم خرج لـ أصرح بذلك.

ما رأيك في ارتداء نادية الجندي مايوه؟

ارتداء المايوه حرية شخصية ولا يحق الأشخاص محاسبتها فالله يسمع ويرى، ومن حق أي شخص ارتداءه، وعن تصريحاتي السابقة فتم تحريفها، فأنا أكن كل الإحترام لـ فيفي عبده ونادية الجندي وجميع الزملا ولا أتجرأ على أن أذكر فيهم عيبا، فدائما ما نساند بعض في المحن، وجميع الأشخاص يرتدون المايو فنحن لسنا كفرة.

ما تعليقك على الانتقادات التي تعرضت لها ميرفت أمين على صورتها في عزاء المخرج علي عبد الخالق؟

ميرفت أمين من أحسن الممثلات في مصر وتتمتع بخلق رفيعة وما حدث معها غير لائق هل يضعون السيدات المكياج عند ذهابهم إلى عزاء؟ بالطبع له، واستخدام أسلوب جراح في التعليق على الصورة كان أسلوب غير لائق وغير مهذب، ميرفت أمين جميلة وستظل جميلة.

ما الرسالة التي توجيهها لـ ميرفت أمين؟

أقول لها بأنها جملية ولديها أخلاق حميدة وكبر السن والصغر من تدخل الله سبحانه وتعالى ولسنا لنا دخل به كأشخاص،ومن الغير مهذب مهاجمة أي شخص بذلك الأسلوب، وهذا ناتج عن قلة التربية وكان من المتفرض أن نشكرها على تقديمها واجب العزاء في زميل لها.

ما تعليقك على تصريح فيفي عبده الأخير بشأن تعليمها الرقص للابد؟

أعتقد أنها كانت تداعب جمهورها ليس إلا، ولكن في كلا الأحوال هي تمتلك الحرية في ما تفعله، وعندما قولت لها “ربنا يهدك”، كان بحكم الصداقة والعشرة التي تجمعنا، فأنا وفيفي أصدقاء منذ  50 عام هي تمتع بقلب طيب ونقي، وكل من ينتقدها مجنون من وجهة نظري لأنها رغم مهنتها إلا أنني أعلم أنها تتمتع بأخلاق فاضلة.

ماذا تقولين لـ نادية الجندي؟

أقول لها أنها ممتازة ولا أستطيع أن أنطق باسمك الا في الخير، وجميع تصريحات عنك كانت غيرة عليك باعتبارك صديقتي المقربة، ونحن كنجوم كبار محكوم علينا بعدم ارتداء المايوه أو ملابس معينة يراها البعض مثيرة، لكننا نحمل الحرية الكاملة ولا يجب أن يتدخل شخص في حرية شخص أخر.

ما علاقتك بالفنان الراحل هشام سليم؟

بحترمه جدا وهو كذلك رغم أننا لم نقم بالمشاركة في أعمال فنية معا لكن كانت تجمعني صداقة قوية بوالدته ووالده وكنت أتمنى أن أخذه في عمل فني معي عندما كنت أعمل في مجال الإخراج لكن بسبب الحادث الذي مررت به لم انجح في التعاون معه.

كيف ترين الشائعات التي تنتشر في الفترة الأخيرة عن وفاة نجم من النجوم؟

أعقتد جميع شائعات الوفاة سببها الأساسي السوشيال ميديا، فأنا وقعت ضحية لها وبعدها كان الفنان خالد زكي  ولا أعلم حتى الأن مصدرها، وأنا لا أصدق أي شيء يتم نشره على السوشيال ميديا بشأن وفاة أحد النجوم ودائما ما أتواصل مع أي مريض من زملائنا في الوسط حتى لو لم يكن بيننا سابق معرفة.

ما رأيك في الحجاب؟ وتعليقك على النجمات غير المحجبات؟

يوجد كثير من النجمات ظلوا محافظين على إرتداء الحجاب مثل عفاف شعيب، لكن كل شخص حر في ارتدائه او عدم ارتدائه، والكثير من الأشخاص يرتدون الحجاب ويفعلون أشياء غير لائقة وخطأ.. الحجاب ارضاء للدين ورغبة من داخل الإنسان لا يجوز فيها الإجبار.

هل أديتي فريضه الحج ؟! 

ذهبت إلى الحج 6 مرات وأديت مناسك العمرة 20 مرة، وطوال شغلي في الفن لم أتناول الكحل أول السجائر، وفي السويد من يتناول السجائر يعاقب بـ 6 أشهر سجن.

تعليقك على الشائعات المنتشرة حول عادل إمام في الفترة الأخيرة؟

لا أعلم ما يريده الناس من نجوم الفن، لن أحكي عن مسيرة عادل إمام الذي يرويها العالم بأكمله، نحن علمنا سويا في أكثر من عمل فني وأعتبره اخويا وصديقي المقرب وأتمنى ألا يتدخل أحد في حياته الشخصية، الجمهور دائما يتدخل في حياة الأشخاص حتى الفنان محمد رمضان أعتبر شخص مجتهد أعطاه الله رزقا كثيرا من مجمود قام به وكونه أصبح مليونير فهي شطارة منه وتوفيق من عند الله لا دخل الانسان بها.

ما تفاصيل أزمتك مع أولادك؟ وما الرسالة التي توجيهها لهم؟

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم، لن أرضى عنهم أبدا، أحدهم توفى وسيأخذ جزاءه من ربه، والأخرى ابنتي استولت على شقائي وتعبي ومجهودي وأصبحت قلبها كالصخر، ابني الكبير أخذ 4 شقق، أما عن الصغير فطردني من منزلي وألقاني في الشارع من أجل زوجته، أما عن نيفين فهي من قدمت لي يد العون وتساعدني دائما، أنا والدتي توفت في حضني ماتت في حضني وقبل وفاتها قالت لي ربنا يحببك فيكي ولادك ويحبب فيكي الناس.
 

تابع موقع تحيا مصر علي