عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي قبل تدريب الفريق السعودي؟

موسيماني
موسيماني

أعلن نادي الأهلي السعودي تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، مهمة تدريب الفريق الهابط حديثاً لدوري الدرجة الثانية في السعودية.

تحيا مصر

موسيماني وتدريب الأهلي

وكان قد رحل موسيماني عن النادي الأهلي المصري مطلع يونيو الماضي بعدما ساءت نتائج الفريق تحت قيادته وخسارته لقب دوري أبطال إفريقيا الأمر الذي عجل برحيله عن الفريق الأحمر، ليخلفه في المهمة البرتغالي ريكاردو سواريس.

كيف كانت رحلة موسيماني مع الأهلي

وبشكل عام تُصنف رحلة موسيماني مع الأهلي على أنها رحلة كُللت بالنجاح، وكانت مليئة بالبطولات والانجازات.

تمكن الأهلي رفقة موسيماني من تحقيق لقبي دوري أبطال إفريقيا عامي 2020 على حساب نادي الزمالك بالفوز في مباراة القرن الشهيرة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، و 2021 على حساب كايزر تشيفز عندما فاز بنتيجة 3 أهداف نظيفة ، ليُتوج باللقب العاشر في تاريخه والثاني له على التوالي.

كما حصد الأحمر لقبي السوبر الإفريقي على حساب كلا من نهضة بركان بالفوز بنتيجة هدفين نظيفين عام 2020، والرجاء المغربي تلك المباراة التي تخطاها الفريق بصعوبة بالغة بعد أن تأخر بهدف في المباراة ولكنه عاد في الدقائق الحرجة ليتجه الفريقان لركلات الترجيح ويفوز بنتيجة 5/4.

الأهلي تحت قيادة موسيماني فاز بلقب كأس مصر بالفوز بركلات الترجيح على حساب فريق طلائع الجيش ، إضافة للفوز بميداليتين برونزيتين على حساب كلاً من بالميراس البرازيلي والهلال السعودي.

في المقابل، خسر الأهلي تحت قيادة موسيماني لقبي الدوري الانجليزي خلال الموسمين الماضيين، إضافة للقب دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

تابع موقع تحيا مصر علي