عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة الجزيري.. ما بين تناقض اتحاد الكرة ورد الزمالك.. القصة كاملة

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

نشبت خلال الساعات القلية الماضية أزمة قوية بطلها هو سيف الدين الجزيري لاعب نادي الزمالك، متعلقة بقضية انتقاله من نادي المقاولون العرب لـ الفارس الأبيض الموسم الماضي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أزمة سيف الدين الجزيري

بدأت الأزمة في الانتشار بعدما تلقى نادي الزمالك خطاباً من لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” يخاطبه فيه بضرورة إرسال تفاصيل ضمه لـ سيف الدين الجزيري من نادي المقاولون العرب في الموسم الماضي، وذلك بسبب مطالبة نادي الإفريقي التونسي بحقه في رعاية لاعبه السابق.

الاتحاد الدولي يرغب في معرفة تفاصيل انتقال الجزيري، هل على سبيل تفعيل بند الشراء، حيث كان قد حصل الزمالك على خدمات اللاعب في البداية على سبيل الإعارة، وفي الموسم الماضي قام بشرائه من نادي المقاولون، أم أنه نادي المقاولون استغنى عن الجزيري وبالتالي كان انتقاله للزمالك صفقة انتقال حر كما أكد اتحاد الكرة.

خطاب اتحاد الكرة

وقال مسؤولو اتحاد الكرة أن عقد إعارة الجزيري من المقاولون إلى الزمالك لم يكن به بندا يفيد بنية الشراء كما يتردد، وأن اللاعب انتقل من المقاولون للزمالك بعد انتهاء الإعارة كلاعب حر.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن المقاولون العرب استغنى عن الجزيري قبل انتقاله إلى الزمالك ورفع اسمه من القائمة، وبالتالي ضمه الزمالك كلاعب حر بعد مد الإعارة وهو أمر قانوني في ظل منع الزمالك من القيد لأن مد الاعارة أو تحويلها لشراء لا يتعارض مع القرار.

شدد مسئولو اتحاد الكرة أنه لو كان عقد إعارة الجزيري من المقاولون للزمالك به نية للشراء، لطلب اتحاد الكرة تحديد قيمة هذا الشراء َلكن هذا البند لم يكن موجودا.

وضرب اتحاد الكرة مثالا بالثنائي محمد صبحي وياسين مرعي لاعبا الزمالك المعارين لفاركو، حيث قضى اتحاد الكرة بأحقية الزمالك في صبحي لأنه لم يوقع عقود الانتقال للزمالك بعكس مرعي الذي قضى اتحاد الكرة بأحقية فاركو فيه.

واختتم مسؤولو اتحاد الكرة بأن محامي الأفريقي التونسي اعترف بصحة الإجراءات وانتقال الجزيري للزمالك لكنه يتمسك بالحصول على أي مستحقات مالية.

إذا صح حديث اتحاد الكرة، فالزمالك سيُضع في مأزق وذلك بسبب أن الفريق كان ممنوعاً من قيد صفقات جديدة، وفي تلك الحالة فالفريق يكون قد قيد الجزيري كلاعباً جديداً في صفوف الفريق وهو ما مُنع منه الزمالك الموسم الماضي بسبب عقوبة الفيفا.

رد الزمالك على خطاب اتحاد الكرة

رد نادي الزمالك على خطاب اتحاد الكرة، وأكد أنه قام بتفعيل بند شراء اللاعب وبالتالي فهو قام بتمديد عقده وبالتالي فموقفه القانوني سليماً، كما أنه مستعداً لدفع المبلغ المالي لنادي الإفريقي التونسي .

 

تابع موقع تحيا مصر علي