عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران تستدعى سفيري بريطانيا والنرويج فى طهران

العاصمة الإيرانية
العاصمة الإيرانية - طهران

ذكرت وكالة رويترز للأنباءأن الخارجية الإيرانية استدعت سفيري بريطانيا والنرويج فى طهران، احتجاجا على التدخل فى الشؤون الداخلية لوسائل الإعلام الفارسية بلندن. 

تحيا مصر

إيران تستدعى السفير النرويجي

ووفق وكالة رويترز فإنه تم استدعاء السفير النرويجي لدى طهران، ردا على تدخل المتحدث باسم البرلمان النرويجي فى الشؤون الداخلية لإيران. 

كما تم استدعاء السفير البريطاني لدى طهران ردا على الطابع العدائي لوسائل الإعلام الفارسية فى لندن وذلك بحسب الخارجية الإيرانية. 

وكانت احتجاجات اندلعت فى إيران بعد وفاة الشابة الكردية التى تبلغ من العمر 22 عام بعد اعتقالها شرطة الأخلاق واحتجازها لتدخل فى المستشفى لتتوفى بعد ذلك بـ 3 أيام. 

اعتقال 739 متظاهر خلال انتفاضة المرأة فى إيران

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن 35 شخص على الأقل لقى حتفهم خلال موجة الاحتجاجات التى اندلعت فى البلاد، كما تم اعتقال نحو 739 متظاهر خلال الاحتجاجات التى وقعت فى 21 محافظة.

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شرطة الأخلاق

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على "شرطة الاخلاق" واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية شرطة الاخلاق بانتهاك حقوق المتظاهرين السلميين وأعلنت فرض العقوبات على 7 من كبار المسؤولين العسكريين و الأمنيين فى إيران، من ضمنهم قائد القوات البرية بالجيش الإيرانى.

وردا على هذه العقوبات انتقد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، القرار الأمريكي واصفا إيها الكيل بمكيالين، مشير إلى عمليات القتل التى تتم على أيدي الشرطة الأمريكية، وأكد رئيسي خلال مؤتمر صحفى عقد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد فى نيويورك أن تقرير الطب الشرعى لم يشر إلى انتهاكات ارتكبتها الشرطة مضيفا إنه لا يريد التسرع فى نتائج التحقيق، كما أكد أنه إذا كان هناك مذنب فسيتم التحقيق معه.

تابع موقع تحيا مصر علي