عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى عن تبرع إلهام شاهين بأعضائها بعد الوفاة: «اسمها هيتكتب في التاريخ»

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

وجهت الإعلامية عزة مصطفى التحية للفنانة إلهام شاهين بعد إعلانها في مقطع فيديو بالأمس، أعلنت من خلاله التبرع بأعضائها بعد وفاتها، وقامت بتوثيت ذلك داخل الشهر العقاري. 

إلهام شاهين تعلن التبرع بأعضائها عقب الوفاة 

وكانت الفنانة إلهام شاهين قد خرجت على مواقع التواصل الاجتماعي بالأمس بمقطع فيديو قالت من خلاله: "أنا أعلن بالتبرع بكل أعضائي السليمة بعد وفاتي إلى من يحتاج لهم، محدش هيعمل حاجة بأعضائه بعد الوفاة، إحنا كده بنعمل خير، وبنخفف آلام الآخرين، مفيش حاجة بتطول عمر حد، والتبرع بالأعضاء قد يخفف الألم عن بعض الأشخاص ويحميه من الأدوية والحياة التعيسة".

وأضافت إلهام شاهين: "أي إنسان عنده الخير لازم يبقى عندنا الثقافة بالتبرع بالأعضاء، وسألت شيوخ على الموضوع ده وقالولي أن ده أمر حلال جدا ومفهوش أي مشكلة، وياريت الدولة تعملنا خانة في الرقم القومي بيتكتب فيها أن أنا متبرع أو موافق على التبرع". 

وقالت عزة مصطفى من خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن قضية زراعة الأعضاء بعد الوفاة قد تم فتحها بالأمس مع الدكتور أحمد كريمة، ومن ثم أحدثت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد مقطع فيديو إلهام شاهين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيدة بمقطع الفيديو الذي قامت به إلهام شاهين على “السوشيال ميديا” قائلة إن التاريخ سيكت اسمها أنها أول من أعلنت عن التبرع بأعضائها وهي على قيد الحياة، "ربنا يديكي الصحة يا إلهام وتفضلي مثال جميع للجميع". 

عزة مصطفى: الكثير من المشاهير دعموا إلهام شاهين 

وواصلت عزة مصطفى أن إلهام شاهين مثال للفن، “إنسانة جميلة جدا، ربنا يديكي الصحة يا إلهام، وتفضلي مستمرة بفنك، ومثال للجميع". 

وتابعت عزة مصطفى، أن الكثير من المشاهير والفنانين دعموا فكرة إلهام شاهين، وبدأوا يتحدثون حول الأمر، وبدأ في عمل حالة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واضح في الوقت الحالي. 

وكانت الإعلامية عزة مصطفى قد فتحت ملف التبرع بالأعضاء بعد الوفاة من خلال برنامجها بالأمس، وسط جدل كبير بين رجال الدين حول شرعية وجواز الأمر من عدمه. 

تابع موقع تحيا مصر علي