عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز : لو عاوز تكون من أولياء الله الصالحين اسمع كلامي.. فيديو

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

ثمن الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، مبادرة "أخلاقنا الجميلة"، قائلا: "اشكر صناع المبادرة، على هذه الحملة الجميلة التي تغرس في أبنائنا القيم الجميلة".

تحيا مصر

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد: "الحملة بتقدم القيم الأخلاقية الجميلة عن طريق مشهد تمثيلي يعلق فى الأذهان، خاصة عند الأطفال الصغيرة".

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز، :"بمشهد صغير بيعملوا الأطفال ازاى أهمية الصلاة، و مع استمرارية نشر هذه القيم الأخلاقية سنخرج جيل ذو قيم".

رمضان عبد المعز: الحملة تستهدف الأطفال بشكل أكبر

ونوه الشيخ رمضان عبدالمعز، بأن حملة أخلاقنا الجميلة، تتم على عدة مراحل وتستهدف التأكيد على الاخلاق التي تربينا عليها وتأمر بها جميع الاديان السماوية والانسانية وتركز في أهدافها  إحترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب في التعامل مع الغير.

ولفت الشيخ رمضان عبدالمعز، إلى أن الحملة تنطلق على عدة مراحل عبر وسائل المتحدة للخدمات الإعلامية المختلفة بهدف منها تربية أجيال جديدة على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة معقبا:"لازم كل أم وأب يستفيدوا من الحملة دى ويواصوا مطالبة أبنائهم بالصلاة والتحلى بالقيم الاخلاقية الجميلة، ولو لو عاوز تكون من أولياء الله الصالحين اسمع كلامي وربي أبنائك على الصفات الجميلة وتحلى أنت بها أولا". 

وفي وقت سابق، جدد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، تحذيراته من ترك الصلاة والتراخي عن أدائها في أوقاتها، قائلا:" الصلاة أهم شعبة فى الإيمان، وهي عنوان الإيمان و آخر ما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته".

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز،  "عقوبة التراخي في أداء الصلاة والتكاسل عنها وليس تركها كلية عقوبة لن يقدر على تحملها أحد وهي وادي الويل، مستشهدا بقوله تعالى،:"فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون".

رمضان عبد المعز: الويل هو وادي عميق في جهنم

وتابع:" الويل هو وادي عميق في جهنم أعد لمن يتهاون ويتكاسل في أداء الصلاة ، أما اللي قاطع خالص مشكلته أكبر، معقبا:" الفلاح والنجاح والصلاح والخير كله في الصلاة".

وأنهى بالقول:"الاستجابة للمؤذن باعتباره داعي الله ، هى استجابة لله عز وجل، معقبا:"هناك فرق بين صلاة الأعياد أو الضيق أو الحاجة أو الموت، خدوا بالكم من الجماعة اللي بيخطفوا العصر مينفعش تخطف الصلاة يا خطاف صلي بخشوع ".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي